القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

مؤتمر اتحاد شبيبة الساقية الحمراء : مشاركون عرب يؤكدون تضامنهم القوي مع القضية الصحراوية

  أدرج يـوم : السبت, 09 كانون1/ديسمبر 2017 16:39     الفئـة : دولــي     قراءة : 33 مرات

أوسرد (مخيمات اللاجئين الصحراويين ) - أكد عدد من  المشاركين العرب في المؤتمر التاسع لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب  الذي تتواصل أشغاله يوم السبت بمخيم أوسرد للاجئين الصحراويين تضامنهم القوي  و اللامشروط مع القضية الصحراوية.

و أجمعوا في تصريح ل/وأج على هامش أشغال مؤتمر سيد أحمد محمد المبارك فييومه الثاني على أن نجاح المؤتمر يشكل "رسالة قوية للمجتمع الدولي من أجل  الضغط على المغرب للإنصياع لقرارات الأمم المتحدة و مجلس الأمن الدولي".


اقرأ أيضا:      افتتاح المؤتمر ال9 لاتحاد الشبيبة الصحراوية يوم الجمعة بمخيم أوسرد


و في هذا الصدد أوضح العضو القيادي في اتحاد شبيبة الثورة (سوريا) السيد  عبد المنعم الصوا بأن "السوريين ينظرون اليوم بتقدير إلى نضال الشعب الصحراوي  الشقيق في قضيته العادلة وحقه المشروع من أجل قيام دولته على أرضه", مؤكدا  "دعم السوريين لهذا النضال المشروع و وقوفهم إلى جانبه".

و من جهته ذكر ممثل عن اتحاد طلبة سوريا السيد بشار مطلق بأن منظمته  الشبانية تربطها علاقات قوية بإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب و  حضوره المؤتمر سمح له بالإطلاع عن كثب على الوضعية الصعبة التي يعيشها  الصحراويون نتيجة الإحتلال المغربي و الممارسات القمعية التي يعاني منها  المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة وحرمانهم من استغلال ثرواتهم الطبيعية.

و بدورها جددت رئيسة الجمعية المغاربية للتضامن و التنمية (تونس) السيدة  فاطمة الماطري تضامنها القوي مع القضية الصحراوية, داعية كل المشاركين لإيصال  معاناة الشعب الصحراوي إلى المجتمع الدولي للتحرك العاجل من أجل تمكين الشعب  الصحراوي من حقه في تقرير المصير و الإستقلال. 

ووجه من جهته رئيس جمعية أكاديمية الشباب الجزائري السيد بوعزيز سمير نداء  لجمعيات و منظمات المجتمع الدولي من أجل مساعدة الصحراويين في تخطي الأزمة  الخانقة التي يعيشونها في ظل الظروف الطبيعية القاسية, محملا المجتمع الدولي  مسؤولية الأوضاع المزرية التي يعيشها هذا الشعب بكل أطيافه طيلة أكثر من أربعة  عقود من الاحتلال .

آخر تعديل على الأحد, 10 كانون1/ديسمبر 2017 13:57
مؤتمر اتحاد شبيبة الساقية الحمراء : مشاركون عرب يؤكدون تضامنهم القوي مع القضية الصحراوية
  أدرج يـوم : السبت, 09 كانون1/ديسمبر 2017 16:39     الفئـة : دولــي     قراءة : 33 مرة   شارك
Banniere interieur Article