القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

مجموعة دعم الاستقرار المنبثقة عن التحالف الدولي تعقد سابع اجتماعاتها بالأردن

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2017 11:49     الفئـة : دولــي     قراءة : 158 مرات

عمان - احتضن الاْردن امس الاثنين الاجتماع السابع  لمجموعة دعم الاستقرار المنبثقة عن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات  المتحدة الأمريكية ضد تنظيم الدولة الإسلامية " داعش" بمشاركة ممثلين عن 32 دولة ومنظمة.

وبحثت المجموعة خلال الاجتماع --حسب بيان لوزارة الخارجية الاردنية-- آخر  تطورات العمليات العسكرية ضد التنظيم الإرهابي في العراق, وجهود إعادة  الاستقرار وتثبيته والوقوف على المسائل الإنسانية المتصلة بعمليات التحرير في  البلاد, وتقديم الخدمات الأساسية للنازحين العائدين, إضافة إلى مساعي التحالف  تجاه مكافحة " داعش"  إعلاميا.

كما تناول اللقاء الذي نظم بالتنسيق مع الإمارات العربية المتحدة وألمانيا  سبل دعم الاستقرار في مدينة الرقة السورية المحررة من أيدي الإرهابيين.

وقال مستشار وزير الخارجية الأردني  نواف التل, خلال افتتاح أعمال الاجتماع  بأن النجاحات العسكرية "ينبغي أن يواكبها جهود إنسانية وتنموية وسياسية",  معربا عن استعداد بلاده لان تكون "بوابة لمشاريع إعادة الاستقرار والإعمار في  العراق, خصوصا في ظل إعادة فتح معبر الكرامة/طريبيل الحدودي بين البلدين".

و كشف مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية لدولة  الامارات سلطان الشامسي عن تقديم بلاده ل 60 مليون دولار لبرنامج الأمم  المتحدة الإنمائي لتنفيذ مشاريع الاستقرار في المناطق المحررة في الـعـراق,  حيث بلغت المساعدات الاماراتية ما قيمته 250 مليون دولار خلال السنوات الثلاث  الأخيرة للنازحين العراقيين.

 

من جهته, اخبر السفير الألماني ايكارد بروز ضرورة بذل جهود مدنية وأمنية  وانسانية مع القرب من انتهاء الوجود الجغرافي لعصابة الدولة الاسـلامية داعـش  في الـعـراق بالكامل, مؤكدا "أهمية"  تسهيل عودة النازحين إلى مدنهم المحررة  من قبضة التنظيم الإرهابي.

مجموعة دعم الاستقرار المنبثقة عن التحالف الدولي تعقد سابع اجتماعاتها بالأردن
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2017 11:49     الفئـة : دولــي     قراءة : 158 مرة   شارك
Banniere interieur Article