القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

تفريق المعتقلين السياسيين الصحراويين على عدة سجون مغربية: الدفاع يعرب عن قلقه

  أدرج يـوم : الخميس, 21 أيلول/سبتمبر 2017 16:25     الفئـة : دولــي     قراءة : 441 مرات
تفريق المعتقلين السياسيين الصحراويين على عدة سجون مغربية: الدفاع يعرب عن قلقه

باريس - أعرب دفاع المعتقلين السياسيين الصحراويين اليوم الخميس عن قلقه بعد تفريق المعتقلين على عدة سجون بالمغرب معتبرين أن هذا الإجراء جاء عشية الزيارة التي ستقوم بها اللجنة الفرعية لمكافحة التعذيب.

وقد قامت السلطات المغربية بتفريق مجموعة اكديم ازيك التي كانت موقوفة  بسجن الرباط-السلا وتحويلها نحو العديد من السجون منها الأبعد من العيون  المحتلة و هو سجن تيفيلت الواقع على بعد 1346 كلم والأقرب سجن بوزكرين على بعد 460 كلم.

وفي تصريح لوأجي أكدت المحامية ألفة ولد أن " هذا التحويل يعود  للزيارة التي ستقوم لها اللجنة الفرعية لمكافحة التعذيب من 22 إلى 28 أكتوبر"، مضيفة أن هذه المسافات ستجعل زيارة مجموع المعتقلين "مستحيلة".

كما أشارت تقول " نشعر بالقلق" لأن المعتقلين " لم يعد بإمكانهم الحصول على الدواء" مثلما هو الشأن للسجين لعروسي الذي تعرض لانتهاك من طرف  أفراد شرطة مغربيين و يواجه منذ ذلك الوقت مشاكل صحية كما منع عنه الدواء حسب المقابلة الوحيدة مع عائلته".

وقد وصفت جمعية أصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية  أمس الاربعاء العدالة المغربية ب " المتوحشة و الحاقدة" عقب تفريق هؤلاء  المعتقلين بهدف كسر مقاومتهم.

من جهة أخرى، أوضحت الجمعية أن  تفريقهم " الوحشي" يأتي في الوقت الذي دعا فيه الامين العام للأمم المتحدة الى استئناف مسار المفاوضات حيث نظمت عدة  اجتماعات لصالح تقرير المصير موازاة مع انعقاد الدورة ال36 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

آخر تعديل على السبت, 23 أيلول/سبتمبر 2017 19:02
تفريق المعتقلين السياسيين الصحراويين على عدة سجون مغربية: الدفاع يعرب عن قلقه
  أدرج يـوم : الخميس, 21 أيلول/سبتمبر 2017 16:25     الفئـة : دولــي     قراءة : 441 مرة   شارك
Banniere interieur Article