القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

انطلاق أشغال اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي برازافيل حول الوضع في ليبيا

  أدرج يـوم : السبت, 09 أيلول/سبتمبر 2017 16:55     الفئـة : دولــي     قراءة : 100 مرات

برازافيل (جمهورية الكونغو)- انطلقت اليوم السبت برازافيل (جمهورية الكونغو) أشغال اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي الرفيعة المستوى حول ليبيا، كما أوردته مصادر إعلامية.

و يمثل الجزائر في هذا اللقاء وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

ويرأس لجنة الاتحاد الإفريقي حول ليبيا الرئيس الكونغولي دنيس ساسو نغيسو وهي مكونة من رؤساء خمس دول أفريقية (جنوب أفريقيا وإثيوبيا وموريتانيا والكونغو والنيجر).

و حسب نفس المصادر الإعلامية، يشارك في الاجتماع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج ورئيس مجلس النواب المنتهية عهدته عقيلة صالح . و يحضر القمة أيضا المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

وذكرت مصادر إعلامية من جهة أخرى، أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج صرح عقب وصوله إلى برازفيل إن "القمة تأتي في إطار جهود الاتحاد الأفريقي واللجنة العليا  للاتحاد الأفريقي المعنية بوضع مقترحات للمساعدة في حل الأزمة الليبية".

كما أعرب السيد السراج عن أمله في أن "تسفر القمة عن حلول للأزمة السياسية الراهنة في ليبيا، بما يضع حدًا لمعاناة الليبيين".

و يندرج الاجتماع في إطار قرارات مؤتمر رؤساء دول و حكومات الاتحاد الإفريقي التي تجدد التزام المنظمة الإقليمية بمساعدة الأطراف الليبية لإيجاد حل دائم لأزمة بلادهم.

و سيعكف الاجتماع  الذي يرأسه رئيس جمهورية الكونغو دونيس ساسو نغيسو  على "دراسة تطور الوضع في ليبيا مع استعراض الجهود الإقليمية و الدولية التي تهدف إلى تسوية الأزمة في ليبيا.

آخر تعديل على السبت, 09 أيلول/سبتمبر 2017 17:14
انطلاق أشغال اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي برازافيل حول الوضع في ليبيا
  أدرج يـوم : السبت, 09 أيلول/سبتمبر 2017 16:55     الفئـة : دولــي     قراءة : 100 مرة   شارك
Banniere interieur Article