القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الجيش السوري يفرض سيطرته على تلال بمساحة تزيد على 100 كم مربع بريف السويداء الجنوبي الشرقي

  أدرج يـوم : الأربعاء, 09 آب/أغسطس 2017 11:16     الفئـة : دولــي     قراءة : 208 مرات
الجيش السوري يفرض سيطرته على تلال بمساحة تزيد على 100 كم مربع بريف السويداء الجنوبي الشرقي

دمشق - سيطرت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات  الحليفة على عدد من التلال الإستراتيجية المنتشرة على مساحة تصل إلى 100 كم  مربع بريف السويداء الجنوبي الشرقي  في حين اسقط 5 طائرات مسيرة مفخخة بريف  حماة بوسط سوريا  بحسب الإعلام الرسمي السوري يوم الأربعاء.

ونقلت وكالة الإنباء السورية (سانا) عن قائد ميداني قوله إن "وحدات من الجيش  السوري بالتعاون مع القوى الرديفة نفذت عمليات في عمق البادية تمكنت خلالها   من السيطرة على مواقع متقدمة وتلال شمال شرق السويداء وجنوبها الشرقي وقطع  محاور تحرك التنظيمات الإرهابية  وطرق إمدادها بالسلاح  من الدول المجاورة".

وبين القائد الميداني أن "وحدات الجيش فرضت سيطرتها على المنطقة الممتدة من  تل الأسدي وصولا إلى بئر الصوت بمساحة تقدر بنحو 100 كيلومتر مربع  لافتا إلى  المعنويات العالية التي يتمتع بها المقاتلون واستعدادهم لإكمال مهامهم الوطنية  في الدفاع عن الوطن حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوعه."

وأضاف قائد ميداني آخر إنه "تم القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين في بئر  الصابون وتل جارين وتل رياحي وتل أسدي"  مشيرا إلى أن العملية مستمرة باتجاه  بئر الصوت لحماية النقاط العسكرية المتقدمة باتجاه الحدود الأردنية.

وذكرت وكالة سانا أن وحدات من الجيش مدعومة بالقوات الحليفة تواصل عمليتها  العسكرية التي بدأتها يوم الجمعة الماضي ضد تجمعات تنظيم داعش الإرهابي  في  الريف الجنوبي الشرقي مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن وحدات الجيش مشطت المنطقة بشكل كامل وقامت  بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة وثبتت نقاطها فيها وبدأت بتوسيع عمليتها في  ملاحقة  فلول إرهابيي داعش باتجاه بئر الصوت.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع الحلفاء استعادت في العاشر  من الشهر الماضي السيطرة على عدد من البلدات والقرى والتلال والنقاط الحاكمة  في ريف السويداء الشرقي بعد القضاء على أعداد كبيرة من تنظيم داعش وقطعت بذلك  خطوط إمداد الإرهابيين  من الحدود الأردنية حتى ريف دمشق والغوطة وما بين  البادية شرقا واللجاة غربا وصولا إلى ريف درعا الشرقي.

وفي سياق آخر أسقطت وحدة من الجيش السوري 5 طائرات مسيرة ومفخخة تابعة  للمجموعات الإرهابية  المسلحة بريف حماة الشمالي الغربي.

ونقلت وكالة سانا عن مصدر عسكري قوله إنه "وبعد عملية متابعة ورصد دقيقة  تمكنت وحدة من الجيش من إسقاط 5 طائرات مسيرة ومفخخة للمجموعات الإرهابية  المسلحة في محيط جورين".

وتنتشر في بعض قرى ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي مجموعات إرهابية تابعة  لتنظيم جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة تعتدي على المدنيين في القرى  المجاورة وعلى نقاط الجيش العربي السوري وتقوم بزرع الألغام على أطراف الطرق  الزراعية.

وفي ريف دمشق الشرقي تمكن الجيش السوري من إسقاط نقاط عديدة للمسلحين على  جبهة عين ترما وحي جوبر شرق دمشق مستهدفا مواقع ومقار لجبهة النصرة وفيلق  الرحمن غير المشمولين باتفاق مناطق تخفيف التصعيد.

وقال مصدر عسكري إنه "جرى استهداف مواقع للنصرة في عين ترما وجوبر بعشرات  القذائف والصواريخ وسط اشتباكات عنيفة تدور على عدة محاور".

 

في غضون ذلك  قال المرصد السوري المعارض إن "الغوطة الشرقية تشهد اشتباكات  عنيفة على عدة محاور فيها بين الجماعات المسلحة".   

آخر تعديل على الأربعاء, 09 آب/أغسطس 2017 18:53
الجيش السوري يفرض سيطرته على تلال بمساحة تزيد على 100 كم مربع بريف السويداء الجنوبي الشرقي
  أدرج يـوم : الأربعاء, 09 آب/أغسطس 2017 11:16     الفئـة : دولــي     قراءة : 208 مرة   شارك
Banniere interieur Article