القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

عمدة بلدية بونتاسييبي الايطالية تندد بالأحكام الجائرة في حق المعتقلين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 08 آب/أغسطس 2017 10:21     الفئـة : دولــي     قراءة : 36 مرات

بونتاسييبي (ايطاليا) - نددت عمدة بلدية بونتاسييبي  الايطالية  مونيكا موبيني  بالأحكام الجائرة التي صدرت مؤخرا  في حق المعتقلين  الصحراويين مجموعة "اكديم ازيك" الذين تمت محاكمتهم من طرف محكمة الاحتلال المغربية  و ذلك خلال استقبالها لرسل السلام للجمهورية العربية الصحراوية  الديمقراطية.

و حسب وكالة الأنباء الصحراوية يوم الثلاثاء  فقد خصصت بلدية بونتاسييبي   التي تربطها معاهدة توأمة وصداقة مع دائرة تيفاريتي بالجمهورية الصحراوية استقبالا رسميا لرسل سلام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الذين  يقضون عطلتهم الصفية بالمدينة.

وترأس الاستقبال الهام عمدة البلدية مرفوقة بعدد من أعضاء مجلس البلدية  ووسائل إعلام محلية  حيث عبرت المسؤولة الأولى بالبلدية الايطالية عن ترحيبها  بالأطفال الصحراويين وعن سعادتها بلقائهم والاطلاع على أحوالهم وهي فرصة كما  قالت كذلك "لنعرب عن موقفنا الثابت من القضية الصحراوية ولنجدد دعمنا لكفاح  الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال وتقرير المصير والدعوة الى وضع حد  للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ووقف  نهب ثروات الشعب الصحراوي والتوقف عن المشاركة في ذلك النهب فورا".

كما عبر أعضاء المجلس البلدي عن مواقفهم الداعمة للقضية الصحراوية وعن  إدانتهم للأحكام الجائرة بحق معتقلي أكديم ايزيك  ودعوا الحكومة الايطالية الى  التحرك لوقف الظلم الممارس على الصحراويين في المناطق المحتلة وتمكين الشرعية  الدولية من خلال تطبيق الحق في تقرير المصير وتصفية الاستعمار من الصحراء  الغربية.

وفي ختام الاستقبال سلمت شهادات شرفية من طرف أعضاء المجلس البلدي لأطفال  الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الذين غنوا للسلام والمحبة كما تم  تقديم هدايا رمزية لهم والترحيب بهم مجددا بالبلدية الايطالية.

كما تم تجديد التوقيع على معاهدة التوأمة والصداقة لتشمل مجالات عدة. كما قدم  الوفد الصحراوي هدية رمزية باسم الشعب والحكومة الصحراوية لعمدة البلدية التي  "بقيت مواقفها ثابتة رغم تغير الساسة والأحزاب إلا إن القضية الصحراوية بقيت  مقدسة وثابتة تحظى بتوافق وإجماع بين كل التشكيلات السياسية على اختلاف  توجهاتها".

 

يشار إلى أنه بعد محاكمة دامت 7 أشهر أصدرت "الغرفة الجنائية" لدى محكمة  الاستئناف بسلا (الرباط) عقوبات تتراوح بين سنتين سجنا إلى السجن المؤبد ضد 23   مناضلا صحراويا معتقلا تم سلب حريتهم بشكل تعسفي منذ نوفمبر 2010  عندما  تدخلت  قوات الاحتلال المغربي بشكل عنيف لتفكيك مخيم الكرامة بأكديم إيزيك  الذي أنشأه  حوالي 20.000 صحراوي قصد الدفاع عن حقوقهم الاقتصادية و  الاجتماعية و الثقافية  بما في ذلك حق تقرير المصير و حق التصرف بحرية في  مواردهم الطبيعية.

عمدة بلدية بونتاسييبي الايطالية تندد بالأحكام الجائرة في حق المعتقلين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 08 آب/أغسطس 2017 10:21     الفئـة : دولــي     قراءة : 36 مرة   شارك
Banniere interieur Article