القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

رام الله - قال رئيس دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية صائب عريقات "إننا أبلغنا واشنطن أننا سنعلّق كل اتصالاتنا مع الإدارة الأمريكية إذا أغلقت الأخيرة مكتبنا في واشنطن".
باريس- أدانت أكثر من 150 شخصية اليوم السبت التجاوزات المرتكبة من طرف السلطات المغربية و القمع المسلط على الحركة السياسية و الاجتماعية التي انطلقت منذ سنة في شمال المغرب.
أكادير(المغرب) - تدخلت قوات القمع المغربية بمختلف تشكيلاتها أمس الخميس ضد معتصم نظمه الطلبة الصحراويين الدارسين بجامعة ابن زهر بمدينة أكادير, حسب وسائل إعلامية صحراوية.
لومبرديا (ايطاليا) - كرم أمس الخميس المركز الدولي الأرجنتيني لحقوق الإنسان بمدينة ميلانو الإيطالية, الدبلوماسية الصحراوية خدجتو المخطار بجائزة "حلقة من أجل السلام 2017 ", بحضور جمع غفير من الشخصيات السياسية والدولية المهتمة بحقوق الإنسان, حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الصحراوية (وأص).
ياوندي - تعرض مبنى الجمعية الوطنية (البرلمان) في الكاميرون لتدمير كامل مساء أمس الخميس اثر نشوب حريق مهول بداخله, حسبما ذكرت مصادر اعلامية في العاصمة ياوندي.
لندن - دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم الخميس بلندن الى تبني استراتيجية "ذكية و شاملة" لمكافحة الارهاب تأخذ بعين الاعتبار الاسباب "العميقة و الرئيسية" للتطرف.
الجزائر - لا يزال الغموض يكتنف الوضع في زيمبابوي, بعد يوم من سيطرة الجيش على أهم مفاصل الدولة في العاصمة هراري ووضع الرئيس روبرت موغابي قيد الاقامة الجبرية, ودعوة المعارضة السياسية بتشكيل حكومة انتقالية وسط دعوات دولية الى الهدوء واحترام النظام الدستوري, فيما يعقد اجتماع طارئ اليوم الخميس في مدينة غابورن ببوتسوانا لبحث الوضع السياسي والأمني في البلاد.
نيويورك (الأمم المتحدة) - دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أمس الاربعاء إلى الهدوء وضبط النفس في زيمبابوي بعد أن استولى الجيش على السلطة.
القاهرة - جدد وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل و نظيريه المصري سامح شكري والتونسي خميس الجيهناوي, يوم الاربعاء بالقاهرة ,التأكيد على مواقف بلدانهم الثابتة و المبادئ التي تقود تحركهم المشترك لدعم جهود حل الازمة الليبية , والتمسك بالحوار و بالاتفاق السياسي الليبي كأساس وحيد لتسوية الازمة.
هراري - أكد الرئيس الزيمبابوي روبرت موغابي لنظيره الجنوب افريقي جاكوب زوما , اليوم الأربعاء أنه "محتجز" بمقر إقامته, وأنه "على ما يرام", في اعقاب التطورات التي تشهدها البلاد اليوم , بعد سيطرة الجيش على مقر البرلمان والمكاتب الحكومية والمحاكم وهيئة الإذاعة والتلفزيون.
Banniere interieur Article