القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

نيويورك- ابرز الرئيس المالي ابراهيم أبوبكر كيتا أمس الثلاثاء بنيويورك دور الجزائر في إبرام اتفاق السلام و المصالحة بمالي الذي سمح بتحقيق نتائج "جد ايجابية" على درب السلم في بلاده.
نيويوركي - أوضح الرئيس الفرنسيي ايمانويل ماكرون أمس الثلاثاء بنيويورك أنه اضحى من الضروري "تقديم حل سياسي" للأزمة بمالي مبرزا ضرورة تطبيق اتفاق السلم المنبثق عن مسار الجزائر.
جنيف (سويسرا)- ندد الناشط الحقوقي الصحراوي حسنة أبا مًولاي الداهي، بسياسة المحتل المغربي المستمرة في قمع الأصوات المنادية بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، مشيرا إلى الاعتقالات و أعمال العنف والتعذيب التي تطال الصحراويين في الأراضي المحتلة.
الجزائر - يحرز الجيش السوري انتصارات ميدانية متتالية بعدما وسع نطاق عملياته العسكرية ضد ما يسمى ي"تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)" الإرهابي في حين انضمت المزيد من الفصائل المسلحة إلى مشروع المصالحة الوطنية في البلاد وسط تأكيد دولي على أهمية الحوار مع المعارضة بدون شروط مسبقة لإيجاد حلول لهذه الأزمة التي تستمر بالبلاد لأكثر من سبع سنوات.
روما-أفاد تقرير للأمم المتحدة حول الأمن الغذائي والتغذية لعام 2017 نشر الاثنين أن معدل الجوع في العالم ارتفع مجددا ليؤثر على 815 مليون شخص خلال السنة الماضية أي ما يعادل 11 في المائة من سكان العالم.
نيويورك (الأمم المتحدة) - أعرب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش مساء الاحد عن ارتياحه لاعتزام مبعوثه الشخصي الى الصحراء الغربية هوسرت كولر التوجه قريبا الى المنطقة من اجل بعث مسار السلام المتوقف منذ 2012.
الجزائر- يواصل الجيش السوري تحقيق اختراقات في منطقة دير الزور شرقي سوريا حيث تمكن اليوم الأحد، من تأمين مطار المدينة في إطار العملية واسعة النطاق التي أطلقها قبل خمسة أشهر لتحرير آخر معقل رئيسي لتنظيم (داعش) الارهابي في البلاد، في الوقت الذي توصلت فيه الأطراف المعنية بالنزاع خلال مفاوضات "أستانا 6 " بكازاخستان على تشكيل مناطق جديدة لخفض التصعيد في إطار المساعي الهادفة إلى إيجاد تسوية سياسية للازمة السورية.
الجزائر- لقي التقارب بين حركتي "فتح" و " حماس" الفلسطينيتين و إقدام هذه الأخيرة على حل لجنتها الإدارية في قطاع غزة، و موافقتها على الدخول في مسار للحوار لتحقيق مصالحة وطنية، ترحيب العديد من الأطراف لما لهذه من خطوة من أهمية في استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، و تعزيز الموقف الفلسطيني في مواجهة السياسات العنصرية للاحتلال الإسرائيلي.
نيويورك-أعلنت منظمة التعاون الاسلامي اليوم الأحد، أنها ستعقد عددا من الاجتماعات في نيويورك، بداية من يوم غد الاثنين، على هامش انعقاد الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرة إلى أن القضية الفلسطينية وملف مسلمي الروهينغا سيكونان على رأس أجندتها للدورة الحالية، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الإسلامية الدولية اليوم الأحد.
نواكشوط - حذرت المعارضة في موريتانيا من ازمة جفاف قد تعرفها البلاد بفعل تأخر موسم الخريف وقلة الأمطاري مما ينذر بكارثة حقيقية تهدد مناطق واسعة من الريفي قالت انها "تعيش اصلا حالة هشة يطبعها التهميش وعدم الاهتمام من قبل السلطات".
Banniere interieur Article