القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

وهران : افتتاح الصالون الدولي للفلاحة بمشاركة 113 عارضا

  أدرج يـوم : الأربعاء, 24 كانون2/يناير 2018 12:29     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 122 مرات
وهران : افتتاح الصالون الدولي للفلاحة بمشاركة 113 عارضا

وهران - افتتحت يوم الأربعاء بمركز الاتفاقيات "محمد  بن أحمد" بوهران فعاليات الطبعة الثالثة للصالون الدولي للفلاحة (  أقريبرو-اكسبو 2018) بمشاركة 113 عارضا.

وتسجل هذه التظاهرة التي أصبحت تقليدا سنويا بولاية وهران مشاركة عشر دول و  هي فرنسا واسبانيا وتونس وألمانيا والهند وبولونيا وبلجيكا والولايات المتحدة  الامريكية وأندونيسيا التي تشارك لأول مرة.

ويحضر في هذا الصالون الذي يتواصل الى غاية 27 من الشهر الجاري مختلف  القطاعات والنشاطات والمهن التي لها علاقة مع الفلاحة على غرار المكننة  الفلاحية والتربية الحيوانية والدواجن والصحة النباتية ومنتجات الألبان  والماشية والري والمخابر والهيئات العمومية والغرف الفلاحية.

كما برمجت على هامش هذه التظاهرة الفلاحية سلسلة من المحاضرات على مدار ثلاثة  أيام يقدمها خبراء وباحثون ومختصون من داخل وخارج الوطن حول مواضيع مختلفة  تتعلق بمستجدات القطاع في الجزائر بما في ذلك التكنولوجيا في خدمة الفلاحة.

وستتاح للزوار خلال هذا الصالون فرصة اكتشاف جزء كبير من مجموعة ثرية من  القطع النادرة والفريدة من متحف الزراعة لسيدي بلعباس والتي ستعرض على هامش  هذه التظاهرة الفلاحية.

كما خصص أيضا فضاء للابتكار يسمح للجمهور باكتشاف النماذج الأولى من آلات  زراعة الزيتون المصممة والمنجزة من قبل مخترعين جزائريين.

وبرمج المنظمون في اليوم الثاني من هذه الفعاليات يوما دراسيا حول "مهنة  البيطرة بين الوعود والحقيقة" بمبادرة من الفضاء البيطري الجزائري بمشاركة  بيطريين ممارسين على المستوى الوطني ومسؤولي القطاع. 

وسيتم التطرق في هذا اللقاء للمشاكل والصعوبات التي تواجه هذه المهنة التي  تجمع زهاء 10 ألاف بيطريا في القطاعين العام والخاص على غرار "مهنة البيطرة  والتنظيم في مجال الادوية البيطرية والمتابعة الصحية" و"التسيير التشاركي  للمشاكل الخاصة" و"القانون الاساسي لمهنة البيطرة" وغيرها.

آخر تعديل على الأربعاء, 24 كانون2/يناير 2018 13:54
وهران : افتتاح الصالون الدولي للفلاحة بمشاركة 113 عارضا
  أدرج يـوم : الأربعاء, 24 كانون2/يناير 2018 12:29     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 122 مرة   شارك