القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

يجب على البريد أن يلعب دورا "محوريا" في الحياة الاقتصادية للأمم الإفريقية

  أدرج يـوم : الجمعة, 19 كانون2/يناير 2018 15:15     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 126 مرات
يجب على البريد أن يلعب دورا "محوريا" في الحياة الاقتصادية للأمم الإفريقية
صورة وأج

الجزائر- أكدت وزيرة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات و الرقمنة،  إيمان هدى فرعون، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن البريد يجب أن يلعب دورا "محوريا" في الحياة الاقتصادية للأمم الإفريقية و توفير أحسن الخدمات للمواطنين.

و صرحت الوزيرة في كلمة ألقتها خلال أشغال اليوم الإفريقي للبريد المنظم تحت شعار "البريد: بنية تحتية بالغة الأهمية لبلوغ أهداف الحكومة و التنمية الوطنية"، قائلة "يجب على البريد اليوم أكثر من أي وقت مضى، أن يلعب دورا محوريا في الحياة الاقتصادية للأمم الإفريقية و توفير أحسن الخدمات  للمواطنين".

و أوضحت الوزيرة أن البريد هي المؤسسة القريبة للمواطن لأنه يقدم الخدمات المالية لاسيما في المناطق النائية التي لا تتوفر على الخدمات البنكية.

و شددت السيدة فرعون على أن الجزائر، تحت توجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، تسعى إلى ترقية الخدمة العمومية الجوارية لتحقيق خدمات ذي نوعية للمواطنين و الاستجابة لمتطلبات العصرنة و استعمال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال لأجل التكامل المالي.


اقرأ أيضا: التجارة الالكترونية: تأمين سلامة التعاملات من أولويات وزارة المالية


و أشارت الوزيرة إلى أن القطاع يسعى إلى عصرنة شبكة البريد عن طريق تحسين استقبال المواطنين و تنويع العروض و الخدمات لسد الفجوة الرقمية.

من جهته، أكد الأمين العام للاتحاد الإفريقي للبريد، يونس جبرين، أن عصرنة قطاع البريد بالجزائر سيكون لغرض خلق التنمية و الثروة و الشغل لاسيما الشباب، مضيفا أن تطوير هذا القطاع و إشراك التكنولوجيات الجديدة فيه سيشجع تطور التجارة الالكترونية قصد ضمان انطلاقة اقتصادية فعلية في كافة أنحاء القارة الإفريقية.

و ثمن السيد جبرين دور الجزائر في إفريقيا واصفا إياها ب"القدوة في المقاومة و الكفاح" لتحرير القارة الافريقية و "بلد الشهداء".

 

اتفاق لتنظيم الدورة ال37 لمجلس إدارة الاتحاد الإفريقي للبريد بالجزائر

 

الجزائر- وقعت الجزائر و الاتحاد الإفريقي للبريد يوم الخميس على مذكرة اتفاق لتنظيم الدورة ال37 لمجلس إدارة الاتحاد الإفريقي للبريد بالجزائر.

و تم التوقيع على مذكرة الاتفاق من طرف وزيرة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات و الرقمنة، إيمان هدى فرعون و الأمين العام للاتحاد الإفريقي للبريد، يونس جبرين.


اقرأ أيضا: تنصيب 4.500 نهائيا للدفع الالكتروني لدى التجار الموطنين ببنك التنمية المحلية


و أكد السيد جبرين عقب توقيع مذكرة الاتفاق أن هذه الأخيرة تحدد شروط تنظيم الدورة ال37 لمجلس إدارة الاتحاد الإفريقي للبريد بالجزائر، مضيفا أنها دورة "إستراتيجية" لانعقادها أشهرا قبل المؤتمر الاستثنائي للاتحاد العالمي للبريد.

و أشار ذات المسؤول إلى أن دورة الجزائر ستمكن البلدان الإفريقية من توحيد مواقفها و تحديد الاستراتيجيات الواجب الدفاع عنها خلال مؤتمر الاتحاد العالمي للبريد، مشيدا بالتزام الجزائر بمرافقة الاتحاد الافريقي للبريد ليلعب دوره كمسهل للاندماج الاجتماعي و الاقتصادي في إفريقيا.

من جهتها، ذكرت السيد فرعون أن البريد في الجزائر و إفريقيا هي المؤسسة التي تملك أكبر شبكة و الأكثر قربا من المواطن، حيث تضمن له خدمات ذات جودة، مبرزة البعد الأفريقي للجزائر في كافة الميادين.

و تم توقيع مذكرة الاتفاق على هامش أشغال اليوم الإفريقي للبريد تحت عنوان "البريد: بنية تحتية بالغة الأهمية لبلوغ أهدف الحكومة و التنمية الوطنية".

 

آخر تعديل على الجمعة, 19 كانون2/يناير 2018 16:49
يجب على البريد أن يلعب دورا "محوريا" في الحياة الاقتصادية للأمم الإفريقية
  أدرج يـوم : الجمعة, 19 كانون2/يناير 2018 15:15     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 126 مرة   شارك