القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

أوروميد 2017 : عرض النظرة الجزائرية لشراكة مفيدة بين ضفتي البحر المتوسط 

  أدرج يـوم : الأربعاء, 13 كانون1/ديسمبر 2017 12:12     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 37 مرات
أوروميد 2017 : عرض النظرة الجزائرية لشراكة مفيدة بين ضفتي البحر المتوسط 

مدريد - سيعرض نائب رئيس المجلس الاقتصادي و الاجتماعي  مصطفى مقيدش يوم الاربعاء النظرة الجزائرية لشراكة مفيدة بين دول ضفتي البحر المتوسط  بمناسبة  انعقاد القمة الأورو المتوسطية للمجالس الاقتصادية  و الاجتماعية و المؤسسات  المماثلة التي تنعقد الى غاية يوم الخميس بمدريد.

و أشار نائب رئيس المجلس الاقتصادي و الاجتماعي الذي يقود الوفد  الجزائري في  هذه  القمة الى أن الجزائر ستشارك  في الاجتماع الذي سيتطرق الى الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية.

و أوضح نفس المسؤول أن الجزائر لديها رؤيتها الخاصة حول مضمون و معالم  شراكة  تعود  بالمنفعة  على دول ضفتي البحر المتوسط.

ويشارك المجلس الوطني  الاقتصادي و الاجتماعي في هذه القمة السنوية التي تسمح  بالوقوف على الاشكاليات الكبيرة  في مجال التنمية و المجال الاجتماعي و شروط   الشراكة و التعاون بين ضفتي البحر المتوسط.

و تتمحور الاشكالية هذه السنة حول مساهمة المجتمعات المدنية  في بناء شراكة  متوازنة بين ضفتي البحر المتوسط و حول الجوانب المرتبطة بالحقوق الاقتصادية والثقافية و الاجتماعية على وجه أخص.

و أضاف نفس المسؤول أن ممثلين  عن جمعيات جزائرية ستشارك في هذه  القمة.

وتجمع القمة  الأورو المتوسطية للمجالس الاقتصادية و الاجتماعية و المؤسسات   المماثلة نحو 120 مشارك من مختلف المجالس الاقتصادية و الاجتماعية أو المؤسسات  المشابهة و كذا  ممثلين عن أرباب العمل و نقابات و مجموعات اخرى اقتصادية و  اجتماعية و منظمات غير حكومية للدول الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط.

كما ستركز قمة هذه السنة حول الاقتصاد الاجتماعي و المقاولاتية في المنطقة  الأورو المتوسطية و الجيل  الجديد لحقوق النساء. 

و ستختتم القمة يوم  الخميس بالمصادقة على بيان ختامي سيرسل لاحقا الى  السلطات  السياسية للدول المشاركة في القمم  الوزارية لشبكة  أوروميد كمساهمة  من المجتمع  المدني في أشغال هذه القمم.

أوروميد 2017 : عرض النظرة الجزائرية لشراكة مفيدة بين ضفتي البحر المتوسط 
  أدرج يـوم : الأربعاء, 13 كانون1/ديسمبر 2017 12:12     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 37 مرة   شارك