القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الاهتمام أكثر مستقبلا بتطوير الصناعة البتروكيمائية في مجال استغلال الغاز

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 31 تشرين1/أكتوير 2017 16:43     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 110 مرات
المجمع الغازي برقان،جنوب بشار المجمع الغازي برقان،جنوب بشار
صورة وأج

أدرار- صرح الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يوم الثلاثاء بأدرار أن المجمع يتجه ضمن خططه المستقبلية نحو الاهتمام أكثر بتطوير الصناعة البتروكيميائية في مجال استغلال الغاز .

وأوضح السيد عبد المومن ولد قدور لدى زيارته للمجمع الغازي برقان بجنوب الولاية أم مجمع سوناطراك يتجه ضمن خططه المستقبلية نحو الاهتمام أكثر بتطوير الصناعة البتروكيميائية في مجال استغلال الغاز، وعدم الإكتفاء باستخراجه و تسويقه فقط، لما يضمنه هذا النشاط من عائدات كبيرة، ويقدم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وأكد في هذا الجانب أن السنوات المقبلة ستكون مرحلة تطوير الحقول و تعزيز الصناعة البتروكيمائية في مشاريع استغلال الغاز و البترول.


          اقرأ أيضا:  سوناطراك : إستراتيجية لتخطيط مستقبل المجمع


وبالمناسبة أشاد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك بالمستوى العالي لإجراءات السلامة الخاصة بالعاملين في هذه المنشأة الغازية .

و لدى تفقده لمشروع إنجاز هذا المجمع الذي توشك أشغاله على الانتهاء تزامنا مع الاستغلال الغازي التجريبي الأولي، أوضح السيد ولد قدور أن ما ميز هذا المشروع هو عدم تسجيل أي حادث عمل بفضل المخطط المحكم لإجراءات السلامة بهذا المجمع.


          اقرأ أيضا:  الغاز الصخري: لن يتم القيام بأي شيء يكون على حساب صحة الجزائريين


و أضاف في ذات الشأن، أنه تم تدارك إلى حد كبير التأخر الذي كان مسجلا في أشغال إنجاز هذا المشروع الطاقوي الهام، مما يحقق أريحية كبيرة أمام التزام مجمع سوناطراك فيما يخص العقود الدولية الخاصة بالإمدادات الطاقوية.

وفيما يتعلق بالإستراتيجية الوطنية للتحول الطاقوي 2030 ، أوضح السيد عبد المومن ولد قدور أن سوناطراك تواكب هذه المساعي من خلال تكريس استغلال الطاقات النظيفة على مستوى عدد من منشآتها البترولية، على غرار ما تم القيام به في حقل حاسي مسعود بولاية ورقلة.

آخر تعديل على الأربعاء, 01 تشرين2/نوفمبر 2017 19:34
الاهتمام أكثر مستقبلا بتطوير الصناعة البتروكيمائية في مجال استغلال الغاز
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 31 تشرين1/أكتوير 2017 16:43     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 110 مرة   شارك