القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

التوقيع على اتفاقية بين منظمة "ار 20 ميد" ومؤسسة "حامل المشروع" حول تثمين زيوت الطبخ المستعملة

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 24 تشرين1/أكتوير 2017 17:42     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 31 مرات

وهران - تم  يوم الثلاثاء التوقيع على اتفاقية بين  المنظمة غير الحكومية الإيكولوجية "أر 20 ميد" و مؤسسة "حامل المشروع"  المتخصصة في معالجة و تثمين النفايات العضوية في إطار شراكة قائمة على نشاطات تثمين زيوت الطبخ المستعملة, حسبما علم من رئيس المنظمة رشيد بسعود.

و تتعلق الاتفاقية حسب السيد بسعود التي تم التوقيع عليها على هامش الطبعة  الثامنة لصالون الطاقات المتجددة و الطاقات النظيفة و التنمية المستديمة الذي  ينظم بمركز الاتفاقيات بوهران من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري بتثمين زيوت الطبخ  المستعملة. و سترافق منظمة "أر20" مؤسسة "حامل المشروع" في تنظيم حملة تحسيسية  لجمع زيوت الطبخ المستعملة من خلال التنقل إلى المنازل و الإشهار و تنظيم  أبواب مفتوحة و نشاطات ثقافية و تعليمية.

و أوضح المسؤول أن الحملة التحسيسية تمس كل المؤسسات و الهيئات التي تتوفر  على مخزون من زيوت الطبخ المستعملة لاسيما المهنيين في مجال الإطعام و مؤسسات  الإيواء و الأسر و المؤسسات التعليمية و التربوية مضيفا أنه سيتم أيضا تنظيم  لقاءات و ملتقيات و ورشات تكوينية و اجتماعات و ندوات حول هذا الموضوع.

و تتمثل مهام منظمة "أر 20" في نقل أفضل الممارسات و السياسات في مجال تسيير  و تثمين النفايات و النجاعة الطاقوية و الطاقات المتجددة قصد ترقية الاقتصاد  الأخضر و دعم ومرافقة مختلف الفاعلين في تجسيد المشاريع التي لا تتسبب في  انبعاث كميات كبيرة من الكاربون و مواجهة التغيرات المناخية و التدخل كمسهل  بين الأطراف المؤسساتية (أقاليم) و التكنولوجية (مؤسسات) و المالية  (مستثمرين).

و قد تم بهذه المناسبة التوقيع على اتفاقية ثانية للشراكة و التعاون بين  منظمة "أر 20" و جمعية ترقية المقاولاتية و الابتكار "التي تستعد لإطلاق  برنامج لمرافقة و ترقية 20 مؤسسة مصغرة تنشط في مجال الفرز الانتقائي و تثمين  النفايات و التنمية المستديمة.

و يندرج هذا العمل في إطار مشروع تعزيز القدرات في مجال البيئة تحت إشراف  وزارة البيئة و الطاقات المتجددة بدعم من التعاونية التقنية البلجيكية بهدف  تحسين تنظيم المؤسسات المصغرة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة في مجال تثمين  النفايات من أجل استغلال أقصى للفرص الاقتصادية المتاحة بمنطقة وهران.

و تتضمن الاتفاقية قواعد التعاون بين منظمة "آر 20 ميد" و جمعية ترقية  المقاولاتية و الابتكار في إطار مشروع يخص تجسيد برامج نشاطات طوال مدة  المشروع من خلال تنظيم لقاءات و نقاشات و ورشات و ألعاب مؤسساتية و عروض و  نشاطات.

 

كما تم التوقيع على اتفاقيتين أخريين بين متعاملين خاصين ينشطان في مجال  الطاقة الشمسية.

التوقيع على اتفاقية بين منظمة "ار 20 ميد" ومؤسسة "حامل المشروع" حول تثمين زيوت الطبخ المستعملة
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 24 تشرين1/أكتوير 2017 17:42     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 31 مرة   شارك