القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

وزير المالية يشارك في اجتماع مجموعة ال24 بواشنطن

  أدرج يـوم : الجمعة, 13 تشرين1/أكتوير 2017 14:15     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 213 مرات
وزير المالية يشارك في اجتماع مجموعة ال24 بواشنطن
صورة وأج أرشيف

واشنطن - شارك وزير المالية عبد الرحمن راوية في اجتماع مجموعة الـ 24 بواشنطن الذي خصص لنمو  وتأثير التنمية على الاقتصاد العالمي.

وانعقد الاجتماع بحضور المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد و المديرة العامة للبنك العالمي كريستالينا جورجييفا.


 

اقرأ المزيد: الإنعاش الاقتصادي العالمي والإصلاحات:صندوق النقد الدولي لم يجد آذانا صاغية


 

 

 

وأشادت مجموعة الـ 24 التي تضم حاليا أعضاء جدد (كينيا والاكوادور) في ختام  الاجتماع بالمنحى التصاعدي للاقتصاد العالمي مشددة على ضرورة تعزيز التعاون  الدولي قصد التقليل من الانعكاسات على النمو والأسواق المالية. 

وجاء في البيان الختامي للمجموعة أن استقرار أسعار المواد الاولية سيمكّن  البلدان المصدرة من مراجعة رؤوس الاموال ومواصلة اصلاحاتهم بهدف تنويع  اقتصاداتهم. 

كما أعربت المجموعة عن انشغالها ازاء مخاطر انخفاض أسعار المواد الاولية على  المدى المتوسط الذي يمكن أن يسببه ارتفاع الاجراءات الوقائية إضافة إلى ضيق  الظروف المالية وكذا الوضع الجيوسياسي. 

كما دعت مجموعة الـ 24 الهيئات الدولية والمجتمع الدولي إلى مواصلة دعمهم  للبلدان التي تأثرت تنميتهم بفعل أزمة اللاجئين وكذا تعزيز دعمهم المالي للدول  الهشة التي تعاني من النزاعات. 

وفما يخص إصلاح هيئات "بريتون وودس" جددت المجموعة دعمها لصندوق نقد دولي يقوم على نظام الحصص حيث طلبت أن تشمل المراجعة العامة الـ15 لهذا النظام صيغة  حسابية  تعزز من تمثيل الدول السائرة في طريق النمو ولأسواق الناشئة على مستوى  هذه الهيئة مع الحفاظ على حق التصويت بالنسبة للبلدان الفقيرة. 

كما اعتبرت المجموعة الـ24 أنه من الضروري المحافظة على قدرة القرض لصندوق  النقد الدولي. 

وأضاف البيان أن ارتفاع رؤوس المال سيسمح ببلوغ حق تصويت أكثر عدلا بين  الاقتصادات المتطورة والبلدان النامية كما سيحمي التماسك المالي للبنك الدولي  لإعادة الاعمار والتنمية والشركة المالية الدولية وهما هيئتان متخصصتان  تابعتان للبنك العالمي.

آخر تعديل على السبت, 14 تشرين1/أكتوير 2017 13:16
وزير المالية يشارك في اجتماع مجموعة ال24 بواشنطن
  أدرج يـوم : الجمعة, 13 تشرين1/أكتوير 2017 14:15     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 213 مرة   شارك