القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية: اطلاق البوابة الالكترونية للتعاقد

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 23 أيار 2017 18:09     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 304 مرات
الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية: اطلاق البوابة الالكترونية للتعاقد

الجزائر- أطلق الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية بوابة  الكترونية للتعاقد بهدف التكفل أفضل بالمؤمنين اجتماعيا في اطار برنامج عصرنة  نظام الضمان الاجتماعي و تطبيق المخطط الاستراتيجي للصندوق 2017-2019  حسبما أكده المدير العام للصندوق تيجاني حسان هدام.

و خلال يوم اعلامي حول هذه البوابة الالكترونية  صرح السيد هدام أن هذه  البوابة تعد تطبيقا الكترونيا "https://pnc.cnas.dz" من تصميم كفاءات من  الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية و موجه للتسيير الالكتروني للعلاقات التعاقدية مع مهنيي قطاع الصحة لاسيما من خلال تحميل الوثائق الطبية و  الادارية.

كما تسمح للمؤمنين اجتماعيا بالاطلاع عن مدى معالجة طلبات التكفل الخاصة بهم  لاسيما في مجال جراحة القلب و الشرايين.  و أوضح ذات المسؤول أن هذه البوابة تسمح أيضا للمستخدمين الطبيين و  الاداريين بعيادات جراحة القلب و الشرايين والمراكز الخاصة لتصفية الدم بتبادل  المعلومات في حينها و ومنح خدمات الكترونية جديدة تسمح بضمان تنسيق أفضل مع  المؤمنين اجتماعيا و كذا مع شركاء الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية.

من جهة اخرى  أكد السيد هدام أن الصندوق "تعهد بعصرنة نظام الضمان  الاجتماعي بهدف تحسين الخدمات الموجهة للمؤمنين اجتماعيا و السهر "باستمرار  على أنسنة" العلاقات مع مستعمليه في اطار منظومة الدفع للغير.

كما أوضح المتدخل أن الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية يولي اهتماما  "خاصا"  ل "حسن الاستقبال" و لتخفيف اجراءات التكفل بجميع فئات المؤمنين  اجتماعيا و ذوي الحقوق اضافة الى العصرنة.

و في هذا الشأن  أشار السيد هدام الى أنه في اطار استعمال البطاقة  الالكترونية "الشفاء" لفائدة المؤمنين اجتماعيا  "تم إعداد قرابة 13 مليون  بطاقة لفائدة أكثر من 36 مليون مستفيد (مؤمنين و ذوي الحقوق) و أن نظام  التعاقد قد أنجز مع 11000 وكالة صيدلانية و 3200 طبيب معالج و 19 عيادة خاصة  في جراحة الشرايين و القلب و 168 مركز لتصفية الدم و 320 مؤسسة للنقل  الصحي".

الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية: اطلاق البوابة الالكترونية للتعاقد
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 23 أيار 2017 18:09     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 304 مرة   شارك