القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

وفد لوكلاء منخرطين في الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين يزور سوق "رنجيس" بفرنسا

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 09 أيار 2017 19:30     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 118 مرات
وفد لوكلاء منخرطين في  الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين يزور سوق "رنجيس" بفرنسا

وهران - قام وفد متكون من وكلاء منخرطين في الاتحاد العام  للتجار والحرفيين الجزائريين مؤخرا بزيارة سوق الجملة للخضر والفواكه الشهير  "رنجيس" بفرنسا للاطلاع على كيفية عمله بغية ترقية سوق الجملة للخضر والفواكه  للكرمة (وهران) حسبما علم يوم الثلاثاء من رئيس غرفة التجارة والصناعة  للناحية الوهرانية عابد معاذ.

وقد قام وفد يضم وكلاء منخرطين في الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين  وفلاحين وممثل عن والي وهران مؤخرا بزيارة سوق الخضر والفواكه "رنجيس" بهدف  الوقوف عن كثب على طرق عمله والاطلاع على تجربته وفق نفس المصدر. وقد أعطى مسئولو هذا السوق الباريسي الذي يعد من بين أكبر أسواق الجملة في  العالم توضيحات مفصلة حول عمله وتسييره للوفد الجزائري الذي قاده السيد معاذ.

"يكمن اهتمامنا بسوق رنجيس في الحصول على فكرة تسمح بإعطاء بعد أكثر أهمية  لسوق الجملة للكرمة وحتى بعد مغاربي أو إفريقي بهدف إنعاش نشاطه" كما أوضح  ل/وأج/ رئيس غرفة التجارة و الصناعة للناحية الوهرانية مذكرا بالمؤهلات التي  تتوفر عليها هذه المنشأة التجارية.

ويتوفر سوق الكرمة الذي يتربع على مساحة 18 هكتار والواقع بالقرب من المطار  الدولي "أحمد بن بلة" وشبكة السكة الحديدية والطريق السيار شرق-غرب المؤدي إلى  مدخل ميناء وهران على مرافق إدارية و مخبر لإجراء التحاليل الأولية  (للجودة و  البيطرية و النباتية..) ومبنى للأمن وتجهيزات للمرافقة منها وكالة بنكية ومقهى  ومطعم ومحلات للبيع وصيدلية ومعدات للوزن بسعة 60 طن لكل واحد و7 مواقف  للسيارات بطاقة 1.000 مركبة ومستودعات للتبريد متكونة من 20 غرفة بطاقة  إجمالية للتخزين تقدر ب 3.200 متر مكعب. 

ويستقبل السوق الذي فتح أبوابه سنة 2012  أزيد من 110.000 طن من الخضر  والفواكه كل سنة قادمة من ما لا يقل عن 20 ولاية من الوطن.

كما شكلت زيارة الوفد الوهراني إلى باريس فرصة لمناقشة مع مسئولي سوق "رنجيس"  موضوع تصدير المنتجات الطازجة للمنطقة الوهرانية لتسويقها بهذا السوق حسب  السيد معاذ.

ومن المتوقع أن يقوم وفد من السوق الدولي لرنجيس بزيارة إلى سوق الجملة للخضر  و الفواكه للكرمة ودراسة إمكانية إنشاء به هياكل للمرافقة مماثلة لتلك  الموجودة بذات السوق الفرنسي كما أضاف نفس المسئول.

وفد لوكلاء منخرطين في الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين يزور سوق "رنجيس" بفرنسا
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 09 أيار 2017 19:30     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 118 مرة   شارك