القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الجزائر- قدم الوزير الأول السيد أحمد أويحيى اليوم الخميس معطيات دقيقة عن الوضعية المالية الحالية للبلاد في معرض رده على تساؤلات و انشغالات نواب المجلس الشعبي الوطني التي طرحت خلال جلسات مناقشة مخطط عمل الحكومة داعيا إلى تكاثف كل الجهود لتخطي هذه المرحلة الصعبة .
الجزائر - قال الوزير الأول احمد أويحيى خلال ندوة صحفية- عقدها على هامش جلسة المصادقة على مخطط عمل الحكومة يوم الخميس, أن لجوء الحكومة الى التمويل غير التقليدي سيجنب الجزائر أزمة مالية خانقة.
الجزائر- أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزقي اليوم الخميس ببكين أن مجالات التعاون الفلاحي بين الجزائر والصين واسعة ومتنوعة وتحتاج إلى تفكير مشترك، حسبما أفاد به بيان من الوزارة.
موسكو - أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك بالجزائر استنادا الى وكالة تاسي أن الشركة النفطية الروسية لوك أوول مهتمة بمشاريع تطوير حقول النفط بالجزائر و تعتزم المشاركة في عروض المناقصة التي ستطلق في هذا الشأن.
الجزائر - دعا الوزير الاول احمد اويحيى، اليوم الخميس إلى تغيير الذهنيات و العودة للتقاليد السياحية التي كانت تتميز بها الجزائر في السنوات السابقة .
الجزائري - أوضح الوزير الأول، أحمد أويحي، صباح اليوم الأحد في رده على تدخلات وانشغالات نواب المجلس الشعبي الوطني أن أموال الجباية المحصلة إلى غاية 14 سبتمبر الجاري ستسمح بدفع أجور الموظفين خلال الأشهر المقبلة.
الجزائر-كشف الوزير الأول السيد احمد اويحيى يوم الخميس أن التقرير المقدم من طرف البنك المركزي بتاريخ 12 سبتمبر الجاري يفيد بأن اجمالي كتلة القروض التي خرجت من البنوك للمقترضين حجمها 8467 مليار دينار المقدمة من كل البنوك, منها 4000 مليار دينار منحت للمؤسسات العمومية و700 مليار دينار منحت للمؤسسات المصغرة (اونساج) والباقي لدى الخواص.
الجزائر - تبلغ قيمة الجباية الحقيقية غير المحصلة 2500 مليار دينار, حسب الوزير الاول احمد اويحيى, الذي اكد ان نسبة من الملفات موضوعة على مستوى المحكمة الادارية ونسبة اخرى يتم العمل على استعادتها من خلال الاجراءات اليومية لوزارة المالية.
الجزائر -أكد الوزير الأول, أحمد أويحيى, يوم الخميس بالجزائر العاصمة أن مكافحة الرشوة لا تحتاج إلى تهريج بل إلى المثابرة و المزيد من الشفافية, مضيفا أن مخطط عمل الحكومة سيعزز الشفافية في مجال مكافحة هذه الآفة.
الجزائر- أشارت المديرة العامة للغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة وهيبة بهلولي يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة إلى ان هناك العديد من مشاريع الشراكة محل تفاوض بين متعاملين اقتصاديين جزائريين و روسيين و أخرى في مرحلة جد متقدمة خاصة في مجال الصناعات الغذائية و اللوجستيك و الميكانيك.