القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الجزائر- أكدت وزارة التجارة في بيان لها يوم الخميس أنه "لن يتم تعليق واردات قطع غيار السيارات الضرورية لضمان صيانة الحضيرة الوطنية للسيارات و المركبات".
الجزائر- تم يوم الخميس بالجزائر العاصمة التوقيع على عقد لاستغلال الحقل النفطي بمنطقة رحود الكروف الواقع في حوض بركين بولاية ورقلة و ذلك من طرف مجمع سوناطراك و الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات (ألنفط) و المجمع الاسباني (سيبسا) .
الجزائر- كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن قانون الجماعات المحلية قيد التحضير على مستوى الوزارة سيسمح بوضع إطار موحد للمالية المحلية و يمكن البلديات من الحصول على الموارد المالية الضرورية لإنجاز مشاريعها التنموية.
الجزائر- تمكنت شركة توزيع الكهرباء و الغاز -فرع مجمع سونلغاز- من تحصيل 27 بالمائة من مستحقاتها غير المدفوعة لدى الزبائن المشتركين العموميين والخواص، و ذلك حتى نهاية سنة 2017 ما يمثل أكثر من 25 مليار دينار، حسبما أفاد به يوم الخميس الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز السيد محمد عرقاب.
مدريد- تشرف الجناح الجزائري بالمعرض الدولي ال38 للسياحة بمدريد (2018) يوم الأربعاء بزيارة ملك اسبانيا، فيليبي السادس الذي اشرف على تدشين هذه التظاهرة السياحية السنوية الهامة التي ستدوم 5 أيام.
الجزائر- سيسمح الانتقال الطاقوي بضمان أمن التطور الاقتصادي للبلاد و كذا جعله أقل ارتباطا بالموارد الأحفورية (الباطنية)، حسبما أكده يوم الأربعاء، وزير الطاقة، مصطفى قيطوني.
الجزائر- حققت الوكالة الوطنية للتشغيل أزيد من 450.000 عملية توظيف خلال سنة 2017 خصت نسبة 88% منها القطاع الاقتصادي، حسب المدير العام لهذه الوكالة، محمد طاهر شعلال.
الجزائر- دعا محافظ بنك الجزائر السيد محمد لوكال يوم الأربعاء بالجزائر البنوك إلى " التجند و بشكل حازم " بهدف استقطاب السيولة النقدية المتراكمة خارج القنوات البنكية الرسمية وتوجيهها نحو أهداف تمويل الاقتصاد و تنويعه، حسبما علمت "واج" لدى مسؤولين في البنك المركزي.
الجزائر- وقعت كل من الجزائر و الأردن على 7 اتفاقيات تعاون تخص مجالات التجارة و الأشغال العمومية والنقل والصناعة والمناجم والتجارة والشباب الرياضة والثقافة مع إمضاء محضر الندوة للدورة الثامنة للجنة المختلطة الجزائرية الأردنية التي اجتمعت يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة .
الجزائر- أشرف وزير الطاقة، مصطفى قيطوني يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة على انطلاق أشغال أول ندوة-معرض حول إنجاح الانتقال الطاقوي بالجزائر والذي ينظمه منتدى رؤساء المؤسسات ومجمعا سوناطراك و سونلغاز من 17 إلى 19 يناير، تحت عنوان "الإستراتيجية الوطنية للطاقات المتجددة في آفاق 2030".