القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

واشنطن - أكد السيد عبد القادر مساهل وزير الشؤون الخارجية أمس الجمعة من واشنطن ضرورة دعم الجهود المبذولة من قبل القارة الافريقية في مجال المنشآت القاعدية مشيرا الى الأهمية الأساسية لهذه المنشآت في ترقية وتسهيل التجارة والاستثمار.
واشنطن - شكل التعاون الثنائي الجزائري-الأمريكي والمسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك محور مباحثات أجراها أمس الخميس سفير الجزائر بواشنطن مجيد بوقرة مع مساعد كاتب الدولة الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط دايفيد ساترفيلد.
الجزائر - قدر وزير السياحة والصناعة التقليدية، حسن مرموري، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة عدد المشاريع السياحية التي لم ينطلق في انجازها لحد الان ب 936 مشروع من ضمن 1800 مشروع سياحي معتمد على المستوى الوطني.
الطارف - صرح وزير الأشغال العمومية و النقل, عبد الغاني زعلان , اليوم الخميس بالطارف بأن أشغال شطر الطريق السيار شرق-غرب على مسافة 84 كلم التي أعطيت إشارة انطلاقها من بلدية الذرعان ستسلم "مطلع سنة 2019".
الجزائر-وقع وزير السكن و العمران و المدينة, عبد الوحيد طمار, مع نظيره الروسي, ميخائيل مان, يوم الأربعاء بموسكو, على بروتوكول عمل جزائري-روسي و ذلك عقب الاجتماع الأول لمجوعة عمل إطارات قطاع البلدين.
الجزائر - تم يوم الاربعاء بالجزائر توقيع اتفاقية بين الشركة الجزائرية للملاحة البحرية- فرع المتوسط (كنان-ميد) ونظيرتها التركية (أركاس-لاين) من أجل نقل مجموعة الأجزاء اللازمة لتجميع المنتج الموجهة إلى مصنع تركيب السيارات "رونو الجزائر للانتاج" الكائن بمنطقة واد تليلات بولاية وهران.
الجزائر - اجتمع وزير المالية عبد الرحمان راوية اليوم الأربعاء بلجنة المالية والميزانية للمجلس الشعبي الوطني من أجل دراسة التعديلات الستة والثلاثين (36) المقترحة على مشروع قانون المالية 2018 بحضور مندوبي أصحابها, حسبما أفاد به بيان للمجلس.
الجزائر - تم اليوم الأربعاء بالجزائر إطلاق مشروع تعاون بين مجلس المحاسبة الجزائري و نظيره الهولندي لتعزيز القدرات المهنية لهذه الهيئة الجزائرية لمراقبة الأموال العمومية وتعزيز الحكم الراشد.
واشنطن - أصبح القطاع الخاص في الجزائر يشكل لبنة هامة في مسار تنويع الاقتصاد, حسبما أكده بواشنطن رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد, مشيرا إلى الإمكانيات الاستثمارية للمؤسسات الجزائرية.
واشنطن - عرض مجمع سوناطراك, الذي يعكف على اعداد استراتيجية تسيير جديدة لآفاق 2030 من أجل إعطاء دفع جديد لقطاع المحروقات الاستراتيجي, قدراته الاستثمارية بمناسبة منتدى اقتصادي حول التعاون الأمريكي-المتوسطي.