القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

جمهور البويرة يستمتع بعروض الرقص لفرقة غوانغشي الصينية 

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 06 شباط/فبراير 2018 11:06     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 150 مرات

البويرة- استمتع جمهور البويرة مساء يوم الاثنين بعروض رقص مذهلة من أداء الفرقة الفنية الصينية غوانغشي, التي جرت بقاعة دار الثقافة  علي زعموم بالبويرة في اطار التبادل الثقافي بين البلدين و احتفالا بمرور 60  سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر و الصين.

و كانت قاعة دار الثقافة ممتلئة بالجمهور الذي جاء لمشاهدة هذا العرض الذي  تميز بجملة من الحركات الأكروباتية و جمبازية, بحيث استمتعت العائلات البويرية  بهذا المشهد الفريد من نوعه.

و بالإضافة الى ذلك, استغل اعضاء الفرقة الصينية  هذه الفرصة لتأدية أغاني  صينية قديمة و اكتشاف أغاني من السجل الشعبي الجزائري على غرار اغنية "شهيلة  لعياني" من تأليف الشاعر حكيم قرامي و التي أداها العديد من النجوم الشهيرة  للأغنية الشعبية.

و أرادت الفرقة الصينية من خلال هذه العروض أن تعبر للجمهور عن تمسكها الشديد  بالعلاقات الثقافية لاسيما العلاقات الدبلوماسية القائمة بين الصين و الجزائر  التي جاءت احتفالا بالذكرى ال60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

و أكد مسؤول في وزارة الثقافة بمقاطعة غوانغشي (الصين), توج مانغ واي, أن  العلاقات الدبلوماسية بين الصين و الجزائر "ممتازة و نحن جد سعداء بمشاركة هذه  المناسبات الفنية و الثقافية مع الشعب الجزائري هنا بالبويرة, كما سنقوم بعروض  اخرى بالجزائر العاصمة".

و أضاف ذات المسؤول خلال لقاء صحفي نظم على هامش هذا العرض بالقول "نود من  خلال هذه التبادلات الثقافية أن نوجه رسالة صداقة لكل الشعب الجزائري".

 

و ستقدم هذه الفرقة الصينية عروضا يوم الثلاثاء في الساعة السابعة مساء في  أوبرا بوعلام بسايح بالجزائر العاصمة.

جمهور البويرة يستمتع بعروض الرقص لفرقة غوانغشي الصينية 
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 06 شباط/فبراير 2018 11:06     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 150 مرة   شارك
Banniere interieur Article