القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الجمهور الأردني يستحسن "جراءة وواقعية" الفيلم الجزائري " قنديل البحر"

  أدرج يـوم : الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 09:49     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 292 مرات
الجمهور الأردني يستحسن "جراءة وواقعية" الفيلم الجزائري " قنديل البحر"

عمان -  تابع الجمهور الأردني مساء يوم الأربعاء ب"شغف  واهتمام" كبيرين الفيلم الجزائري "قنديل البحر" في اليوم الثاني من فعاليات  مهرجان "كرامة" لأفلام حقوق الانسان في دورته الثامنة.

واستحسن الحاضرون في قاعة العرض التابعة للمركز الثقافي الملكي بالعاصمة  عمان "جراءة وواقعية" الفيلم الذي يعالج موضوع العنف في المجتمع, مؤكدين في  تصريحات لواج "إعجابهم بالأسلوب الذي عرضت به وقائع الفيلم وبالمستوى الرائع  للمثلين".

وأثار نوفل -ع وهو طالب جامعي في هذا السياق "تميز" السينما الجزائرية على  المستوى العربي وتنوع مواضيعها الاجتماعية التي يتم تناولها بطريقة جريئة  وواقعية تعمل حقيقة وضع الانسان العربي في هذا الزمان.

ودعت الأستاذة الجامعية منال -ي من جهتها القائمين على الشان السينمائي في  الجزائر والاردن الى مزيد من التظاهرات السينمائية في كلا البلدين من اجل  الترويج لثقافة المجتمعين والنهوض بالسينما العربية باعتبارها رافدا مهما من  روافد التنمية والرقي الحضاري والمجتمعي.


 

إقرأ أيضا: مهرجان كازان للسينما الإسلامية: "قنديل البحر " و "كسيلة" يحققان نسبة مشاهدة مقبولة


ويتناول الفيلم  قصة ربة بيت شابة ذهبت للنزهة إلى الشاطئ فغامرت بالسباحة  وحدها قبل أن تتعرّض للاعتداء من طرف مجموعةٍ من الشباب, لتتحول بعد لحظاتٍ  إلى قنديل بحر ينتقم من المعتدين عليها وممن يقصد الشاطئ الأمر الذي أثار حالة  من السخط في أوساط المجتمع.


 إقرأ أيضا: تتويج "قنديل البحر" في مهرجان سينمائي أمريكي

 


شارك الفيلم --?من إخراج داميان أونوري, ومن تأليفه بالتعاون مع عديلة بن  ديمراد, ومن إنتاج الهادي بوعبد الله-- عام 2016 ?في 40 مهرجانا دوليا في  مقدمتها مهرجان كان السينمائي بفرنسا, وحصل على جائزة مهرجان وهران السينمائي، وجائزة روسولني بروما وجائزة لجنة التحكيم بروما بمهرجان "مد فيلم" وجائزة  أحسن فيلم فى مهرجان باريس ومهرجان الدوحة في عام 2012?.

وبرمج " قنديل البحر" من بين 70 فيلماً روائياً ووثائقياً وتحريكياً من 25  دولة مشاركة في المهرجان الذي اتخذ له هذا العام شعار "أعط الحياة فرصة".

 

 

آخر تعديل على الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 11:29
الجمهور الأردني يستحسن "جراءة وواقعية" الفيلم الجزائري " قنديل البحر"
  أدرج يـوم : الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 09:49     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 292 مرة   شارك
Banniere interieur Article