القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الفرقة الموسيقية الشاوية "إيثران" (نجوم) تحيي حفلا فنيا بالجزائر العاصمة

  أدرج يـوم : السبت, 12 آب/أغسطس 2017 12:35     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 73 مرات
الفرقة الموسيقية الشاوية "إيثران" (نجوم) تحيي حفلا فنيا بالجزائر العاصمة

الجزائر - أحيت  الفرقة الموسيقية الشاوية "إيثران" (نجوم)  سهرة أمس الجمعة بالجزائر العاصمة حفلا فنيا بعنوان " المحفل" نسبة لألبوماها  الأخير الذي صدر في 2017 و ذا محتوى موروث عن الأسلاف على شكل حديث يحمل حلة  ذكية و مصمم في ايقاعات و قطع موسيقية منفتحة على الموسيقى العالمية.

و قامت الفرقة "إيثران"  بأوبرا الجزائر بوعلام بسايح على مدار 70 دقيقة  بأداء تام أمام جمهور قارب ال100 أتى ليتذوق  أحدث القطع الموسيقية بعد "  ايمازيغن" ( 1993) و " نيو تندي" (2011) و التي اصدرت عرفانا لعملاق الاغنية  الترقية عثمان بالي الذي وافته المنية في 2015.

و قد جعل العازفون البارعون من حيث التحكم و الاحترافية المشهد رائعا  ومتميزا ببحث معمق.

و غنت الفرقة باللغة الأمازيغية الحفل و الارض و التقاليد الشاوية و الحب و  الافتخار و العلاقة  بالأم و الجبل و كذا الوطن. كما أفرحت الفرقة الحضور الذي  تجاوب مع المطرب و العازف على ألة القيطار متذوقا بذلك  كل لحظة من الحفل في  جو سادته البهجة و السرور.

و ترمي الفرقة التي أسسها في 1992 عزيز لعايب و الاخوة فراح : محسن ويزيد  ورابح ( الذي غاب عن الحفل) الى إعطاء لمسة معاصرة منفتحة على موسيقى الجاز   للموسيقى الشاوية التي تعد أحد سجلات التراث الموسيقي الجزائري الثري.

 

و حسب يزيد فراح ستحيي الفرقة  "إيثران" التي برمجت لأداء واحد بالعاصمة من  طرف أوبرا الجزائر العاصمة  تحت رعاية وزارة الثقافة   حفلا فنيا " بعنابة في  18 أغسطس المقبل.

الفرقة الموسيقية الشاوية "إيثران" (نجوم) تحيي حفلا فنيا بالجزائر العاصمة
  أدرج يـوم : السبت, 12 آب/أغسطس 2017 12:35     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 73 مرة   شارك
Banniere interieur Article