القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الجزائر - شكل التعاون في مجالات الصناعة السينمائية والكتاب والتراث، أهم المواضيع التي نوقشت في اللقاء الذي خص به اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة وزير الثقافة عز الدين ميهوبي سفير فرنسا الجديد بالجزائر السيد Xavier Driencourt الذي أدى له زيارة مجاملة .
عماني - تمكنت مسرحية " حفل اعتزال" لجمعية "السكاملة" للمسرح لبلدية بوسماعيل بولاية تيبازة من التتويج بجائزتين في ختام الطبعة العاشرة من مهرجان " عشيات طقوس المسرحية" بالاردن بمشاركة عروض مسرحية تمثل تسعة دول عربية.
قسنطينة- سيحتضن قصر الثقافة محمد العيد آل خليفة يوم السبت المقبل الطبعة الثانية من تظاهرة "هنا قسنطينة"، حسب ما كشف عنه اليوم الثلاثاء رئيس جمعية "نوميديا فنون" المبادرة لتنظيم هذه التظاهرة السيد لونيس ياعو.
عمان- أبهرت مسرحية "حفل إعتزال" لجمعية السكاملة للمسرح ببوسماعيل (ولاية تيبازة) يوم الاثنين الجمهور الأردني الذي تفاعل تفاعلا كليا مع مشاهد العرض وانسجم تماما مع الموضوع وصفق طويلا لأداء الممثلين الجزائريين.
بشار- يوجد مخطط الحماية و المحافظة و إعادة تأهيل محطات المنحوتات الصخرية بتاغيت في طريقه إلى التجسيد، حسبما علم اليوم الاثنين من مديرية الثقافة لولاية بشار.
خنشلة - غنى لأول مرة للجمهور الخنشلي بقاعة سينيماتيك مدينة خنشلة في حفل افتتاح المهرجان الثقافي المحلي للموسيقى والأغنية الشاوية ليلة الأحد إلى الاثنين كل من البرعم يعقوب نصابة و الشاب أسامة زردوم اللذين أطربا الحضور فكانا نجمي السهرة.
 مستغانم - اختتمت سهرة يوم الأحد بدار الثقافة "ولد عبد الرحمان كاكي" لمستغانم فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي الوطني للشعر الملحون المهدى لسيدي لخضر بن خلوف تكريما للمرحومين الشاعر البدوي الشيخ الشارف بن خيرة ومطرب الأغنية الشعبية أحمد زغيش.
الجزائر - أبدعت الراقصة الهندية راديكا مساء يوم الأحد في عرض بقاعة ابن زيدون بالجزائر العاصمة, في تقديم لوحات من رقصة الاوديسي الهندية الكلاسيكية التي تميل للتعبيرية والبوح.
الجزائر- أشاد وزير الثقافة عز الدين ميهوبي بقائد اوركسترا الموسيقى السامفونية رشيد صاولي، الذي وافته المنية صبيحة يوم السبت بالجزائر العاصمة، اثر سكتة قلبية عن عمر يناهز 65 سنة، معربا عن حزنه "لفقدان احد أعمدة الموسيقى الكلاسيكية في الجزائر".
الجزائر- ستعرف الطبعة ال22 لصالون الجزائر الدولي للكتاب (سيلا) (25 أكتوبر- 5 نوفمبر) التي اختارت جنوب إفريقيا ضيف شرف، حضورا متميزا للقارة السمراء، من خلال مشاركة دور النشر و إسهامات الأدباء والكتاب الأفارقة في المعرض، كما أكده محافظ الصالون السيد حميدو مسعودي اليوم الأحد بالجزائر العاصمة.