القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الجزائر - قدمت الجوقة السمفونية بأوبرا الجزائر العاصمة مساء أمس السبت حفلا موسيقيا جمع بين الثقافتين بعنوان "بين المشرق و المغرب"، من أداء المايسترو أمين قويدر، أمام جمهور غفير جاء للاستمتاع بتقارب الثقافتين.
الجزائر العاصمة - أحيى المطربان مزيان أميش و سميرة براهمية سهرة أمس الجمعة بالجزائر العاصمة ليلة من ليالي الصالون ال4 للإبداع أمام جمهور غفير.

أسبوع من الأنشطة الثقافية

السبت, 21 نيسان/أبريل 2018 13:45
الجزائر - تميز المشهد الثقافي خلال الاسبوع المنصرم بكثافة و تنوع الانشطة المنظمة و التي تتعلق بالتراث ولإبداع و الابتكار و السينما و المسرح الى جانب عروض فنية موسيقية الموسيقى و الادب .
الجزائر- شهدت الساحة الفنية للصالون الدولي الرابع للإبداع أمس الخميس بالجزائر العاصمة ما لا يقل عن اربع عروض من جميع الأنواع و الطبوع أمام جمهور غفير.
الجزائر- تم عرض الفيلم الطويل الخيالي بعنوان "إتو تيتريت"، للمخرج المغربي محمد عبازي، يوم الخميس بالجزائر العاصمة لدى افتتاح الطبعة الثانية لتظاهرة "ثفسوث نسنيما" (ربيع السينما الأمازيغية).
الجزائر- افتتحت اليوم الخميس بالجزائر العاصمة فعاليات الطبعة الثانية لتظاهرة "ربيع السينما الأمازيغية" بعرض الفيلم الوثائقي التونسي "أزول".
قسنطينة- ينفتح المسرح الجهوي محمد الطاهر الفرقاني بقسنطينة على الجمهور العريض بمناسبة فعاليات شهر التراث الذي انطلقت فعالياته أمس الأربعاء بتنظيم معرض يأخذ الزائر في رحلة سياحية تراثية عبر "إرث قسنطينة المسرحي."
أدرار- يعد قصر تمنطيط (على بعد 12 كلم جنوب أدرار) واحدا من أبرز الحواضر العريقة التي عرفتها منطقة صحراء و شمال إفريقيا خلال القرون الماضية، والذي يظل من الشواهد التراثية التي تستدعي جهود الحماية والتثمين .
الجزائر- شكل موضوع التكوين و التبادل في مجال المخطوطات بين الجزائر و مالي أهم محاور اللقاء الذي جمع يوم الثلاثاء بالجزائر وزير الثقافة عز الدين ميهوبي بوزيرة الثقافة لجمهورية مالي اندياي راماتولاي ديالو.
وهران - تشارك الفنانة التشكيلية بوعوني فاطمة الزهراء في الأيام العلمية والتقنية لسوناطراك بوهران بمعرض للفنون التشكيلية بعنوان "الجزائر ما وراء اللوحات".
Banniere interieur Article