القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

اللواء هامل يدعو من مدريد إلى"مقاربة أمنية شاملة" لتأمين الحدود

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 20 آذار/مارس 2018 19:27     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 109 مرات
اللواء هامل يدعو من مدريد إلى"مقاربة أمنية شاملة" لتأمين الحدود

مدريد - دعا المدير العام للأمن الوطني ، رئيس آلية الآفريبول، اللواء عبد الغني هامل، اليوم الثلاثاء بمدريد الى "مقاربة أمنية  شاملة ومتجانسة"،  من أجل ضمان تأمين شامل للحدود. 

كما استعرض اللواء هامل في كلمته خلال اشغال المؤتمر العالمي لأمن الحدود ،"أهم الإجراءات والخطوات التي باشرتها الشرطة الجزائرية، انطلاقا من رعاية  مبادرة إنشاء آلية الأفريبول لتنسيق جهود أجهزة الشرطة الإفريقية، وفق مقاربة أمنية على المستوى الإقليمي، و دمج الحلول التكنولوجية مع مختلف المساعي لضمان  تأمين شامل للحدود".


إقرأ أيضا: اللواء هامل يشارك بمدريد في أشغال المؤتمر العالمي لأمن الحدود


وأكد  المدير العام الأمن الوطني أن هذا المؤتمر الذي يدوم الى غاية 22 مارس  الجاري يشكل "قيمة مضافة لبلورة مختلف الجهود الهادفة إلى ترقية التعاون بين  الهيئات الأمنية ومختلف الشركاء من القطاع الخاص المتخصصين في التكنولوجيات المتقدمة،  وايجاد حلول فعالة لضمان إدارة محكمة للحدود".

كما نوه في هذا الشأن ب"الدور المحوري الذي تضطلع به المنظمات الأمنية الدولية على غرار الأفريبول، في الحد من استفحال الجرائم ذات العلاقة بالحدود  من التطرف، الإتجار غير الشرعي بالمخدرات والأسلحة النارية، التهريب والجرائم السبرانية".


إقرأ أيضا: شباب اليوم مدعو للحفاظ على أمن واستقرار البلاد


وذكر اللواء هامل في كلمته ب"التزام الأفريبول بأولوية تكامل مخطط العمل 2017-2019 ، مع أهداف الاتحاد الإفريقي الرامية إلى الوقاية ومكافحة كافة  أشكال الجريمة العابرة للحدود خصوصا الجريمة المنظمة، الجرائم السبرانية، الهجرة الغير الشرعية والمتاجرة بالسلاح، عبر ضمان التنسيق الوثيق بين الشركاء  الدوليين في النقاط ذات الاهتمام المشترك، والمساهمة في الحوكمة الرشيدة  للحدود".

للإشارة  فأن مجريات هذا المؤتمر العالمي لأمن الحدود تجري وسط حضور ومشاركة  رفيعة المستوى لقادة ورؤساء أجهزة إنفاذ القانون، بالإضافة إلى مشاركة ممثلين  عن منظمات أمنية دولية وإقليمية وكذا مختصين وخبراء دوليين في الشأن  الأمني.

اللواء هامل يدعو من مدريد إلى"مقاربة أمنية شاملة" لتأمين الحدود
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 20 آذار/مارس 2018 19:27     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 109 مرة   شارك