القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الأمم المتحدة تشيد بالتزام الجزائر بتحقيق أهداف التنمية المستدامة

  أدرج يـوم : الخميس, 22 شباط/فبراير 2018 11:29     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 157 مرات
الأمم المتحدة تشيد بالتزام الجزائر بتحقيق أهداف التنمية المستدامة

الجزائر-  أشاد المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة  بالجزائر, إيريك أوفرفيست, يوم الأربعاء بالتزام الجزائر بتحقيق أهداف التنمية المستدامة على مختلف مستوياتها طبقا للبرنامج العالمي للأجندة المسطرة لافاق 2030.

وأشار السيد أوفرفيست خلال لقائه بممثلي وسائل الإعلام الوطنية أنه "يسعى الى  ابراز التزام الجزائر بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة على المستوى الوطني  والدولي والاقليمي" مشيدا بوزارة الشؤون الخارجية التي تنسق اللجنة الوزارية  بغية تحقيق 17 هدفا مسجلا ضمن أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالجزائر.

ولمرافقة هذا الدعم أوضح المسؤول الأممي أن برنامج الأمم المتحدة قد أعدّ  مشروعا للدعم التقني ضمن اللجنة الوزارية يهدف إلى التحسيس بأهداف التنمية  المستدامة وانضمام الاطراف الفاعلة في تطبيقه مع ادماج هذه الاهداف في سياسات  التنمية الوطنية. كما يهدف كذلك إلى تقييم مدى تنفيذ هذه الاهداف و متابعته من  قبل الحكومة الجزائرية مع تثمين التعاون جنوب-جنوب.


اقرأ أيضا:        الصالون الدولي للمحروقات: قيطوني يتطرق إلى تعزيز الشراكات في الصناعة الطاقوية


وتابع منسق الامم المتحدة يقول "منذ استقلال الجزائر ونحن نقدم دعمنا وخبرتنا  للحكومة الجزائرية".

وأوضح ذات المتحدث أن عهدة الـ 14 وكالة وبرنامج وصندوق أممي المتواجدين  بالجزائر وكذا 11 أخرى غير مقيمة "تسمح بدعم استراتيجيات التنمية الوطنية في  مختلف المجالات" وهذا في إطار شراكة استراتيجية من أجل تحقيق تنمية اقتصادية  واجتماعية مستدامة وقوية.

ويتعلق الامر حسب السيد أوفيرفيست "ببرنامج عالمي طموح طويل المدى" من أجل  السلم والامن وتحسين مستوى معيشة الشعوب إضافة إلى حماية كوكب الأرض من أجل  القضاء على الفقر المدقع والمجاعة تماشيا مع ميثاق الامم المتحدة و قيمها.

كما سيسمح هذا البرنامج بترقية التعليم والصحة وخاصة ضمان مناصب عمل دائمة  ولائقة مع مكافحة التغييرات المناخية واللامساواة بين الرجال والنساء إضافة  إلى العنف ضد المرأة عن طريق اقامة شراكة شاملة بهدف "ترقية أنجع للمؤسسات  ودعم الحكامة الرشيدة".

ويذكر ان برنامج الامم المتحدة بالجزائر قد نظم لقاء هو الاول من نوعه مع  الصحافة من اجل التقرب أكثر من وسائل الإعلام الوطنية والتعريف بدور الوكالات  الاممية و مهامها  بالجزائر.

الأمم المتحدة تشيد بالتزام الجزائر بتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  أدرج يـوم : الخميس, 22 شباط/فبراير 2018 11:29     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 157 مرة   شارك