القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

إحياء الذكرى السادسة لوفاة عبد الحميد مهري رجل دولة وسياسي محنك

  أدرج يـوم : الخميس, 15 شباط/فبراير 2018 10:21     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 81 مرات
إحياء الذكرى السادسة لوفاة عبد الحميد مهري رجل دولة وسياسي محنك

قسنطينة - يعد عبد الحميد مهري (1926-2012) رجل دولة  وسياسي "كانت له صفات الزعيم" حسبما أعرب عنه يوم الأربعاء بقسنطينة لحسن  غديري من جامعة الجزائر 2.

وفي ندوة نظمت بجامعة قسنطينة 2 في إطار إحياء الذكرى السادسة لوفاة عبد  الحميد مهري، أوضح هذا الجامعي بأن  عبد الحميد مهري" قد تغذى بالحب و النضال من أجل وطنه و التزم و عمره لم يتعد  14 عاما للدفاع عن القضية الجزائرية".

وبحضور أساتذة و طلبة، أكد السيد غديري أن هذا الرجل عمل من أجل "إيصال صوت  الجزائر و معاناة الشعب الجزائري إبان الفترة الاستعمارية" و ذلك خلال تنقلاته  إلى تونس و مصر و سوريا و عديد الدول العربية.

وتطرق المحاضر كذلك إلى دور الراحل عبد الحميد مهري في مرحلة البناء و التشييد للجزائر المستقلة من خلال مناصب المسؤولية التي أسندت له.

من جهته، وصف المجاهد محمد رايس السياسي عبد الحميد مهري بأنه "رجل متواضع و  ذكي" قائلا في هذا السياق: "إن مهري كان يتقن عديد اللغات و يتمتع بصفات وعي  كبير كما كان بسيطا و ذكيا و حيويا و جد مقنع في خطاباته".

بدوره اعتبر محمد الهادي لطرش رئيس جامعة قسنطينة 2 التي تحمل اسم عبد الحميد  مهري أن إحياء ذكرى رحيل هذا الرجل السياسي يهدف إلى "تعزيز الروابط بين  الأجيال" و "التعريف بمسيرة إحدى الشخصيات الوطنية البارزة".

آخر تعديل على الخميس, 15 شباط/فبراير 2018 11:06
إحياء الذكرى السادسة لوفاة عبد الحميد مهري رجل دولة وسياسي محنك
  أدرج يـوم : الخميس, 15 شباط/فبراير 2018 10:21     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 81 مرة   شارك