القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

إنشاء فريق في الإسعافات الأولية بين الهلال الأحمر الجزائري لسوق أهراس ونظيره للكاف

  أدرج يـوم : الأربعاء, 14 شباط/فبراير 2018 15:19     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 51 مرات
إنشاء فريق في الإسعافات الأولية بين الهلال الأحمر الجزائري لسوق أهراس ونظيره للكاف
صورة وأج أرشيف

سوق أهراس - توجت يوم الأربعاء الدورة التكوينية في  الإسعافات الأولية التي احتضنتها سوق أهراس منذ 8 فبراير الجاري بإنشاء أول  فريق في الإسعافات الأولية المتخصصة بين الهلال الأحمر الجزائري لمدينة سوق أهراس ونظيره لمدينة الكاف التونسية.

ويأتي إنشاء هذا الفريق تجسيدا لبرامج التعاون بين الولايتين وكذا في إطار  التعاون المبرم بين الطرفين منذ عدة سنوات في مجال تدعيم كفاءات الهلال الأحمر  الجزائري (فرع سوق أهراس) والهلال الأحمر التونسي (فرع ولاية الكاف), حسبما  علم من مؤطري هذه الدورة التكوينية.

وقد تلقى المشاركون وعددهم 30 من متطوعي الهلال الأحمر لسوق أهراس ونظيره  لمدينة الكاف تحت إشراف 6 مؤطرين مكونين من الهلال الأحمر التونسي دروسا نظرية  وأخرى تطبيقية في مجال الإسعافات الأولية, حسبما أوضحه المؤطر التونسي محمد  علي المليني.

وأضاف ذات المؤطر بأن هذه الدروس شملت تقنيات التدخل ضمن مجموعة في حال وقوع  كوارث على غرار الزلازل والفيضانات و اندلاع الحرائق و تساقط الثلوج.

وقد مكن إنشاء هذا الفريق المشترك بمناسبة إحياء الذكرى الـ60 لأحداث ساقية سيدي يوسف من التعرف على كيفية التدخل ضمن مجموعة وتكوين مسعفين مؤهلين قادرين  على التدخل الناجع والسريع للمحافظة على حياة الإنسان مهما كان لونه أو فكره  أو ديانته أو جنسيته, كما تمت الإشارة إليه.

وأوضح ذات المؤطر التونسي بأن إنشاء هذا الفريق المشترك سيتبع بدورة ثانية  ستحتضنها مدينة الكاف بتونس لإجراء امتحان نظري و آخر تطبيقي للمشاركين موضحا  بأن التكوين التطبيقي يتضمن 4 ورشات على غرار نقل المصابين والتعرف على أوضاع  الآمان للمصابين وإسعاف المصابين فضلا عن تقديم العلاج الأولي للمصابين.

آخر تعديل على الأربعاء, 14 شباط/فبراير 2018 15:35
إنشاء فريق في الإسعافات الأولية بين الهلال الأحمر الجزائري لسوق أهراس ونظيره للكاف
  أدرج يـوم : الأربعاء, 14 شباط/فبراير 2018 15:19     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 51 مرة   شارك