القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

البرلمان الجزائري يشارك ببوخاريست في أشغال الدورة ال12 للجمعية البرلمانية للمتوسط 

  أدرج يـوم : الأربعاء, 14 شباط/فبراير 2018 12:26     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 47 مرات

الجزائر - يشارك وفد برلماني من الغرفتين، يومي 15 و 16 فبراير الجاري، بالعاصمة الرومانية، بوخاريست في أشغال الدورة ال12 للجمعية  البرلمانية للمتوسط والدورة ال33 لاجتماع مكتبها، حسب ما أفاد به اليوم الاربعاء بيان لمجلس الامة.

وأوضح ذات المصدر أن جدول أعمال هذه الدورة يتضمن دراسة مشاريع قرارات وتوصيات لجان الجمعية ، حول مواضيع تخص "مكافحة التهديد المتطور للإرهاب في منطقة البحر الابيض المتوسط، التطورات السياسية والامنية في منطقة الشرق  الاوسط وسمال إفريقيا  و كذا تسهيل التبادلات التجارية ودعم الاستثمار".   

كما سيدرس المشاركون  في هذه الدورة "دعم البرلمانيين في التعامل مع قضايا  التغير المناخي ، البعد المتوسطي لميثاق عالمي بشأن الهجرة الى جانب حماية التراث الثقافي في اطار النزاعات المسلحة".

ويتضمن جدول أعمال المكتب "دراسة ومناقشة العديد من المواضيع منها آخر التطورات المتعلقة بأشغال اللجان الدائمة للجمعية البرلمانية للمتوسط وكذا  التقرير المالي للجمعية".

للإشارة، فإن الوفد البرلماني الجزائري يتشكل من  السادة ، رئيس لجنة الصحة  والشؤون الاجتماعية والعمل والتضامن الوطني بمجلس الامة ،محمد زكريا و عضو مجلس الامة، محمد لزعر الى جانب  النائبين بالمجلس الشعبي الوطني، عبد المجيد دنوني وعمار موسي".

البرلمان الجزائري يشارك ببوخاريست في أشغال الدورة ال12 للجمعية البرلمانية للمتوسط 
  أدرج يـوم : الأربعاء, 14 شباط/فبراير 2018 12:26     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 47 مرة   شارك