القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

إضراب الكنابست: بن غبريت تواصل الحوار الدائم مع الشريك الاجتماعي

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 13 شباط/فبراير 2018 18:38     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 160 مرات
إضراب الكنابست: بن غبريت تواصل الحوار الدائم مع الشريك الاجتماعي

الجزائر- استقبلت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت  ممثلين عن الشركاء الاجتماعيين و الكتل البرلمانية بالإضافة إلى حقوقيين لمناقشة آخر التطورات التي يشهدها القطاع، حيث أكدت مواصلتها لسياسة الحوار الدائم مع الشريك الاجتماعي، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان للوزارة.

و في إطار هذه اللقاءات، استقبلت السيدة بن غبريت أصحاب مبادرة "توافقية" مشكلة من أئمة و حقوقيين، اقترحوا عقد لقاء بين ممثلي المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس ثلاثي الأطوار للتربية (كنابست) و الوصاية الأحد المقبل،  بغية التوصل إلى حل للإضراب المفتوح الذي شرعت فيه هذه النقابة منذ 30 يناير الفارط.

وبهذا الخصوص، أكدت الوزيرة أنها "مستعدة للاجتماع مع المكتب الوطني للنقابة المذكورة شريطة تعليق الإضراب"، و هو ما كانت قد طالبت به سابقا في اجتماعها مع المنسق الوطني للكنابست يوم 29 من يناير المنصرم قبل الدخول في الإضراب- حسب بيان للوزارة.

و في اتصال مع واج، أكد المنسق الوطني للكنابيست سليم ولهة أن النقابة "لا ترفض أي وساطة مهما كان نوعها" كما أنها ترحب بهذا اللقاء الذي "يتعين أن ينصب على دراسة المسائل المطروحة في العمق و عدم الاكتفاء بالحلول الظرفية".

أما بخصوص تعليق الإضراب كشرط لعقد لقاء الأحد المقبل، فقد قررت النقابة تنظيم اجتماع استثنائي مساء اليوم للبت فيه، من منطلق أن الفصل في هذا القرار يعود لأعلى هيئة في الكنابست.

للتذكير، كانت العدالة قد قضت في وقت سابق ببطلان الإضراب الذي تشنه نقابة الكنابست، حيث فصلت بعدم شرعيته.

آخر تعديل على الثلاثاء, 13 شباط/فبراير 2018 19:14
إضراب الكنابست: بن غبريت تواصل الحوار الدائم مع الشريك الاجتماعي
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 13 شباط/فبراير 2018 18:38     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 160 مرة   شارك