القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

مكافحة الارهاب: الولايات المتحدة الأمريكية تشيد بالتجربة الجزائرية

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 13 شباط/فبراير 2018 16:06     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 106 مرات
مكافحة الارهاب: الولايات المتحدة الأمريكية تشيد بالتجربة الجزائرية
صورة وأج

الجزائر - أشاد نائب كاتب الدولة الأمريكي المساعد للدفاع  المكلف بالشؤون الافريقية آلان بترسون يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة  بالتجربة الجزائرية في مجال مكافحة الارهاب.

و نوه السيد بترسون الذي تحادث مع وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل على  هامش الطبعة الثامنة للحوار العسكري الجزائري-الأمريكي "بمستوى تجربة الجزائر  و ريادتها في مجال مكافحة الارهاب".

في تصريح للصحافة عقب المحادثاتي عبر السيد بترسون عن رغبة الولايات المتحدة  الأمريكية في الاستفادة من التجربة الجزائرية في هذا المجال من أجل المساهمة  في تحقيق الأمن و الاستقرار في المنطقة و العالم.


اقرأ أيضا:      الجزائر-الولايات المتحدة: انعقاد الدورة الخامسة للحوار الاستراتيجي حول قضايا الأمن و مكافحة الارهاب في يونيو القادم بالجزائر


بدوره أكد السيد مساهل على الأهمية التي توليها الجزائر و الرئيس عبد العزيز  بوتفليقة لتعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة سيما التعاون في المجال  العسكري.

و أشار وزير الشؤون الخارجية إلى أن المحادثات التي أجراها مع السيد بترسون  حول التعاون الثنائي في مجال تعزيز مكافحة الارهاب سواء على الصعيد الثنائي أو  في إطار الأمم المتحدة أو على مستوى المنتدى العالمي لمكافحة الارهاب "كانت  مجدية للغاية".

كما أضاف أنه تطرق إلى الوضع السائد في المنطقة لا سيما في ليبيا و مالي و  الساحل.

و كان اللقاء مناسبة ايضا لبحث فرص تعميق هذه العلاقة "القائمة منذ زمن و  تبادل وجهات النظر بين الطرفين حول الوضع السائد في المنطقة".

و تتواصل أشغال الطبعة الثامنة للحوار العسكري الجزائري-الأمريكي في جلسة  مغلقة.

آخر تعديل على الثلاثاء, 13 شباط/فبراير 2018 16:26
مكافحة الارهاب: الولايات المتحدة الأمريكية تشيد بالتجربة الجزائرية
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 13 شباط/فبراير 2018 16:06     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 106 مرة   شارك