القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

"مبادرات التطوع لإنجاز مؤسسات تعليمية تعزز جهود الدولة لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ"

  أدرج يـوم : الإثنين, 11 كانون1/ديسمبر 2017 17:48     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 75 مرات
"مبادرات التطوع لإنجاز مؤسسات تعليمية تعزز جهود الدولة لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ"

سطيف - أكدت وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريت اليوم الاثنين بالعلمة (سطيف) أن ''مبادرات التطوع لإنجاز مؤسسات تعليمية تعزز جهود الدولة الرامية لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ'' .

وأوضحت الوزيرة في ثاني يوم لزيارتها لولاية سطيف  لدى معاينتها لمشروع مجمع  مدرسي بحي صخري بالعلمة تمت المبادرة لإنجازه من طرف أحد المتطوعين أن مثل هذه  المبادرات "تستحق التشجيع و تحتاج إلى تضافر جهود الجميع و تجنيد كل الطاقات  في المجتمع", مشيرة الى ان هذا المجمع سيساهم في وضع حد لتنقلات التلاميذ  القاطنين في الأحياء المجاورة لمسافات طويلة لمزاولة دراستهم".

واستنادا لمسؤولين من قطاع التربية بولاية سطيف فان  مبادرات التطوع لإنجاز  مؤسسات تعليمية قد شملت انجاز  14مدرسة  3 منها في طور الإنجاز و تم استلام  أشغال واحدة فيما تخضع باقي المشاريع في الوقت الراهن للدراسة.


إقرأ أيضا: وزارة التربية تسطر مخططا وطنيا للتكوين يمتد إلى سنة 2020 لتحسين كفاءات التلاميذ


وببلدية سطيف حيث تفقدت السيدة بن غبريت مدرسة عسيلة عمار المنجزة في إطار  عمل تطوعي بمنطقة عين السفيعة أوضحت بأن "المطالعة ضرورية في التحكم اللغوي"  مردفة بأنه "يتوجب على الأساتذة تشجيع التلاميذ على المطالعة الترفيهية غير  المرتبطة بما يقومون به داخل القسم".

ولدى تفقدها لمقر مصلحة لطب العمل بحي ثليجان صرحت الوزير بأن العمل جار مع  مختصين في طب العمل من أجل إحصاء و ترتيب الأمراض المهنية.


 إقرأ أيضا: التصميم الأولي للأطلس المدرسي الجزائري سيخضع لتقييم خبراء أجانب قبل استعماله في 2018

 


وأضافت الوزيرة لدى معاينتها لكل من معهد الخنساء لتكوين إطارات قطاع  التربية و قسمين لذوي الاحتياجات الخاصة بابتدائية حرافة علي بأن "التفكير  منصب حاليا حول إنشاء أقطاب امتياز لتكوين إطارات التربية علاوة على تكوين  مختصين في تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة."

 

وستواصل وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريت زيارة العمل التي  تقودها لعاصمة الهضاب العليا بإشرافها على وضع حجر الأساس لمشروع انجاز ثانوية  بالمنطقة الحضرية الجديدة قبل ان تنشط ندوة صحفية بمقر الإذاعة المحلية.   

"مبادرات التطوع لإنجاز مؤسسات تعليمية تعزز جهود الدولة لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ"
  أدرج يـوم : الإثنين, 11 كانون1/ديسمبر 2017 17:48     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 75 مرة   شارك