القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

التسيير الجواري يسمح بتكوين صورة واضحة عن أداء المنظومة التربوية ميدانيا

  أدرج يـوم : الإثنين, 11 كانون1/ديسمبر 2017 09:15     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 71 مرات

 

سطيف - أكدت وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن  غبريت مساء يوم الأحد بسطيف أن التسيير الجواري يسمح بتكوين صورة واضحة عن أداء المنظومة التربوية ميدانيا. 

 

و أوضحت الوزيرة خلال كلمتها التي ألقتها خلال اجتماعها بالمفتشين و مدراء  المؤسسات التعليمية بمقر ذات الولاية في أول أيام زيارتها لعاصمة الهضاب التي  ستدوم يومين أن حرصها على القيام بزيارات دورية لمختلف الولايات يأتي "إدراكا منها لأهمية العمل الميداني و ضرورة الإصغاء للفاعلين الذين لديهم حسبها- "معرفة دقيقة بالواقع الميداني."

و بعد أن أكدت بأن تحدي قطاع التربية في الوقت الراهن هو " تحسين التسيير و الممارسات البيداغوجية" دعت إلى "إجراءات مبتكرة" في مجالي الحوكمة و البيداغوجيا للنهوض بالقطاع.

و ناشدت في ذات السياق المفتشين و مدراء المؤسسات التعليمية "إعداد ورقة طريق تحدد فيها آجال مختلف العمليات المسطرة لتحسين الممارسات البيداغوجية و ظروف تمدرس التلاميذ على ضوء الاختلالات المسجلة في الميدان. "

و دعت الوزيرة الجميع إلى مضاعفة الجهود للحفاظ على "الديناميكية" التي يشهدها القطاع في السنوات الأخيرة معربة عن أملها في أن يكون الحاضرون في اللقاء قبل كل شيء "قياديين حقيقيين و وسطاء مؤثرين" في المؤسسات التعليمية و القطاع التربوي.

و ركزت على أهمية عنصر التكوين في قطاعها الوزاري الذي دخل في حركية جديدة بفتحه عديد الملفات المهمة التي من شأنها تحسين الأداء الداخلي للمنظومة التربوية داعية الجميع إلى الالتزام و التجند لتحقيق الأهداف المسطرة.

و أشارت الوزيرة إلى أنه بدءا من الأسبوع القادم ستشرع الوزارة في تنظيم ندوات جهوية لتحديد كيفيات تنفيذ المخطط الإستراتيجي للتكوين على المستوى المحلي.

و خلال ثاني يوم من زيارتها ستشرف السيد بن غبريت على وضع حجر الأساس لإنجاز عدة مؤسسات تعليمية و معاينة أخرى ببلديتي سطيف و العلمة.

التسيير الجواري يسمح بتكوين صورة واضحة عن أداء المنظومة التربوية ميدانيا
  أدرج يـوم : الإثنين, 11 كانون1/ديسمبر 2017 09:15     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 71 مرة   شارك