القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الجزائر تبذل جهودا "معتبرة" لتأمين الساحل

  أدرج يـوم : الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 19:47     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 209 مرات
الجزائر تبذل جهودا "معتبرة" لتأمين الساحل

باريس - اكد الوزير الاول احمد اويحيى يوم الخميس  بباريس ان الجزائر تبذل جهودا "معتبرة" لتامين منطقة الساحل موضحا ان للجزائر  "موانع دستورية" تمنعها من التدخل عسكريا خارج حدودها.

و صرح السيد اويحيى خلال ندوة صحفية مشتركة مع نظيره الفرنسي ادوارد فيليب  عقب اشغال الدورة ال4 للجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى الجزائرية  الفرنسية ان "الجزائر تبذل جهودا معتبرة لتامين الساحل".

و اشار الى ان مساهمة الجزائر في تامين الساحل "يتم في اطار العلاقات  الثنائية مع البلدان المعنية" مذكرا بانه يوجد منذ عقد من الزمان "تنسيق عسكري  و امني بين الجزائر و بلدان الجوار".


اقرأ أيضا:     الجزائر وفرنسا تريدان تعزيز تعاونهما الأمني في شريط الساحل-الصحراوي


و عن سؤال حول امكانية انضمام الجزائر الى ما يسمى "مجموعة 5 الساحل" اوضح  السيد اويحيى ان للجزائر "موانع دستورية" تمنع قواتها العسكرية من التدخل خارج  حدودها.

اما في مجال الجهود "الضرورية" لعودة السلم الى بلدان المنطقة فقد اكد ان  الجزائر "تعمل بالتشاور مع اطراف المجتمع الدولي الذي تتبوا فرنسا ضمنه موقعا  هاما".

 

و اوضح الوزير الاول بذات المناسبة انه "مهما كانت جنسية كل واحد منا الا  اننا بصدد محاربة نفس العدو الذي دفعت الجزائر في مواجهته ثمنا باهضا" مؤكدا  ان الجزائر "لم تتوقف عن القول بان الامر يتعلق بعدو لا يعترف بالحدود و لا  بالجنسيات".

آخر تعديل على الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 20:00
الجزائر تبذل جهودا "معتبرة" لتأمين الساحل
  أدرج يـوم : الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 19:47     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 209 مرة   شارك