القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الجزائر-غينيا: اللجنة المختلطة تشكل مرحلة جديدة في تعزيز التعاون

  أدرج يـوم : الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017 08:49     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 12 مرات
الجزائر-غينيا: اللجنة المختلطة تشكل مرحلة جديدة في تعزيز التعاون

الجزائر- أكد وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل مساء الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن نتائج اللجنة المختلطة ال3 الجزائرية الغينية تشكل "مرحلة جديدة" في تعزيز التعاون الثنائي.

و اوضح السيد مساهل في كلمة ألقاها بمناسبة اختتام أشغال هذه اللجنة أن "النتائج التي توصلنا إليها خلال هذه الدورة الثالثة للجنة المختلطة تشكل بكل وضوح مرحلة جديدة نوعية في تعزيز تعاوننا".

و أضاف ان هذه النتائج "تعكس الإرادة المشتركة لكلا البلدين في إعطاء وجهة ملموسة و براغماتية للعلاقات الجزائرية الغينية التي ينبغي أن تندرج الان في إطار انجاز مشاريع ملموسة تعود بالفائدة المتبادلة خدمة لرفاهية شعبينا".

كما أكد السيد مساهل أن "هذه الإرادة القوية لبلدينا تتجلى أيضا من خلال إنشاء آلية متابعة ستتكفل بالسهر على التطبيق الجيد للقرارات المتخذة و التجسيد الفعلي للالتزامات التي قمنا بها و المشاريع التي سنحددها".

و تابع قوله انه "من خلال التطبيق الفعلي للقرارات التي توصلنا اليها يمكننا اضفاء ديناميكية جديدة على تعاوننا". معربا عن "قناعته" للإسهام "الكبير" (لخبراء اللجنة المختلطة) في تعميق و تكثيف التعاون الجزائري الغيني.

أما على المستوى السياسي فقد أكد السيد مساهل ان عديد مجالات التعاون التي تم تحديدها "تستجيب للالتزام المشترك للبلدين من اجل إعطاء بعد مثالي لتعاونهما".

كما أوضح رئيس الدبلوماسية الجزائرية أن "المحادثات التي أجريناها قد سمحت بتعزيز التشاور السياسي بين بلدينا" معربا عن ارتياحه "لتطابق تحاليل و مواقف الجانبين حول عديد المسائل الإقليمية و الدولية".

من جانبه اكد وزير الشؤون الخارجية الغيني مامادي توري أن هذه اللجنة المختلطة "عكست علاقات الصداقة و التضامن الممتازة التي تجمع بين البلدين"، مضيفا أن هذا اللقاء الذي دام يومين "قد سمح كذلك باستكشاف السبل و الوسائل الكفيلة بتكثيف التعاون و إقامة شراكة مثالية بين الجزائر و غينيا".

و تابع الوزير الغيني أن "روح الأخوة و التفاهم الذي ميز أشغالنا يشكل مؤهلا ثمينا وحافزا إضافي لتعزيز العلاقات في المجالات التي شكلت موضوع اتفاق".

كما اعتبر السيد توري أن "الاستئناف الناجح للمشاورات الرسمية بين البلدين بعد فترة طويلة من الفتور يعد دليلا ملموسا على الإرادة المشتركة في إعادة تفعيل اللجنة المختلطة التي تعد أداة مناسبة للتعاون الثنائي".

و خلص في الأخير إلى التأكيد بان "طموحنا يكمن في ترقية وحدة القارة الإفريقية و الاندماج بين البلدان و القيم الديمقراطية و ان واجبنا هو القيام بمكافحة لا هوادة فيها للإرهاب و المنظمات الإجرامية".

 

الجزائر-غينيا: اللجنة المختلطة تشكل مرحلة جديدة في تعزيز التعاون
  أدرج يـوم : الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017 08:49     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 12 مرة   شارك