القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

غينيا تعتمد على الخبرة الجزائرية في مجال التنمية

  أدرج يـوم : الإثنين, 04 كانون1/ديسمبر 2017 17:40     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 99 مرات
افتتاح أشغال الدورة ال3 للجنة المختلطة الجزائرية-الغينية افتتاح أشغال الدورة ال3 للجنة المختلطة الجزائرية-الغينية
صورة وأج

الجزائر- صرح وزير الشؤون الخارجية الغيني، مامادي توري اليوم الاثنين أن بلده تعتمد على خبرة و تجربة الجزائر لتحقيق نموها الاقتصادي.

ولدى افتتاح أشغال الدورة ال3 للجنة المختلطة الجزائرية-الغينية التي ترأسها مناصفة مع وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل أكد السيد توري "لدينا عدة أسباب للاعتقاد بأن الجزائر ستفيدنا بخبرتها و تجربتها في المسعى الطويل الذي باشرناه من أجل رقي و تنمية غينيا ".

و عند التطرق إلى تطبيق بلده للمخطط الوطني للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية (2016-2020) الذي يدمج أهداف التنمية المستدامة، أضاف الوزير الغيني "نعتمد ونعلم أنه يمكننا الاعتماد على الجزائر التي تعتبر نموذجا للتنمية بالنسبة لنا" .

و اعتبر في هذا السياق أن "هامش تقدم التعاون الجزائري-الغيني لا يزال كبيرا بالنظر إلى ديناميكية الأطراف الفاعلة والطاقات الهائلة التي تتوفر عليها غينيا من حيث الموارد الفلاحية غير مستغلة بالشكل الكافي"، مضيفا أن القطاع المنجمي "يمكن أن يشكل مجالا ممتازا للتعاون الاقتصادي مع الجزائر".

بخصوص الدورة ال3 للجنة المختلطة الجزائرية-الغينية قال السيد توري أنها تمثل "فرصة جديدة من أجل تأطير أفضل لتعزيز العلاقات الثنائية و توسيع التعاون بين البلدين في جميع المجالات لاسيما  المجال الدبلوماسي و الاستثمارات و النقل و الصحة و التربية".

و اختتم يقول أن "هذه اللجنة المختلطة تقع على عاتقها مهمة إحصاء كل المؤهلات من أجل تحويلها إلى أدوات إنعاش التنمية الاجتماعية و الاقتصادية و مكافحة الفقر بهدف مساعدة بلدينا على رفع جميع تحديات التنمية بنجاح".

آخر تعديل على الإثنين, 04 كانون1/ديسمبر 2017 19:18
غينيا تعتمد على الخبرة الجزائرية في مجال التنمية
  أدرج يـوم : الإثنين, 04 كانون1/ديسمبر 2017 17:40     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 99 مرة   شارك