القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

دورة تكوينية لفائدة اطارات الشركة الفلسطينية للضمان الاجتماعي 

  أدرج يـوم : الإثنين, 04 كانون1/ديسمبر 2017 16:33     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 92 مرات
دورة تكوينية لفائدة اطارات الشركة الفلسطينية للضمان الاجتماعي 
صورة وأج

الجزائر- نظم لقاء دراسات في مجال الضمان الاجتماعي يوم  الاثنين على مستوى المدرسة العليا للضمان الاجتماعي بالجزائر العاصمة لفائدة  اطارات الشركة الفلسطينية للضمان الاجتماعي في اطار التعاون الجزائري-الفلسطيني بالتعاون مع المكتب الدولي للعمل.

و اوضح وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي مراد زمالي في كلمة  القاها خلال افتتاح هذه الدورة التكوينية التي تدوم اربعة ايام ان "هذه  التظاهرة ترمي الى تقاسم التجربة الجزائرية في مجال الضمان الاجتماعي الكفيلة  بالمساهمة في انشاء شركة فلسطينية جديدة للضمان الاجتماعي و ارساء اسس تطوير  تعاون بين الجزائر و دولة فلسطين في هذا المجال".

و اضاف الوزير ان اطارات فلسطين ستكون لهم فرصة للتعرف على التجربة  الجزائرية في مجال العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي من خلال تدخلات و عروض  تدور خاصة حول "تاريخ و تطور نظام الضمان الاجتماعي في الجزائر و مختلف  المراحل التي عرفها قصد تعبئته و تحسين خدماته لدى المواطنين".

و اشار من جهته المنسق المقيم لنظام الامم المتحدة بالجزائر ايريك  اوفرفست الذي تدخل باسم ممثل المكتب الدولي للعمل, الى ان الجزائر تتوفر على  "تجربة متينة" في مجال الضمان الاجتماعي, مؤكدا ان هذه الدورة التكوينية ستمكن  الوفد الفلسطيني من "فهم دور مختلف الاطراف الفاعلة في انشاء و تسيير ادارة  الضمان الاجتماعي".

و اكد السيد اوفرفست من جهة اخرى ان هذا النشاط يندرج "في اطار  التعاون جنوب-جنوب الذي بادرت به المنظمة الدولية للعمل, و الموجود ايضا ضمن  اهداف التنمية المستدامة".

و سيشرف على اشغال اللقاء اطارات خبراء من وزارة العمل و التشغيل و  الضمان الاجتماعي و الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء و  الصندوق الوطني للتقاعد.

 

و تتمحور المواضيع المدرجة في برنامج هذه الدورة حول تمويل و تحصيل  نظام الضمان الاجتماعي و وسائل التحصيل الاجباري و حوادث العمل و الامراض  المهنية و النزاعات في مجال الضمان الاجتماعي و تكنولوجيات الاعلام و الاتصال  في تسيير النظام الوطني للضمان الاجتماعي.

دورة تكوينية لفائدة اطارات الشركة الفلسطينية للضمان الاجتماعي 
  أدرج يـوم : الإثنين, 04 كانون1/ديسمبر 2017 16:33     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 92 مرة   شارك