القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

نتائج الانتخابات المحلية 2017: "حمس" تأمل في أن تنصفها المحاكم الإدارية  (مناصرة)

  أدرج يـوم : الإثنين, 27 تشرين2/نوفمبر 2017 17:20     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 238 مرات

وهران - أعرب رئيس حركة مجتمع السلم "حمس" عبد المجيد  مناصرة اليوم الاثنين بوهران عن أمله في أن تنصف المحاكم الإدارية حزبه بعد أن  أودع لها طعون بالنسبة لنتائج بعض الدوائر الانتخابية التي شارك فيها في إطار  الانتخابات المحلية.

"أمل في أن تقوم المحاكم الإدارية بدراسة وفحص طعوننا المودعة على مستواها  وفقا للقانون لكي تنصفنا ويعود لنا حق في المقاعد التي منحنا إياها بالفعل  الناخبون على مستوى المجالس المحلية التي تم انتخابها الخميس الفارط" وفق ما  صرح به رئيس "حمس" في ندوة صحفية في إطار رد فعل حزبه عن نتائج الاقتراع  الأخير.

واعتبر السيد مناصرة أن "حمس" قد أودعت ما بين يدي القضاء طعونا "مدعمة بأدلة  دامغة تتمثل في المحاضر الرسمية لعمليات الفرز في عدد من المكاتب والمراكز  الانتخابية عبر الوطن" مبرزا بقوله "ننتظر أن تنصفنا هذه المحاكم حتى نسترد  حقنا في المقاعد التي مكننا منها الشعب".

كما عبر في ذات السياق عن تنديده بما وصفه "الاستيلاء" على الأصوات مبرزا أن  "هذا التنديد نعبر عنه بشدة بخصوص ما وقع في ولايتي وهران وعنابة" والتي قال  بشأنهما أن فيهما سجلت "خروقات غير مقبولة حرمتنا وحرمت أحزاب أخرى من الأصوات الممنوحة إليها".

وبالنسبة لوهران ذكر رئيس حركة مجتمع السلم أنه تم تقديم الطعون على مستوى المحكمة الإدارية بالنسبة لنتائج الانتخابات على مستوى سبع (7) بلديات من أصل  20 بلدية شارك فيها حزبه في محليات 2017 مبرزا أن "بلدية بوتليليس عرفت فيها عملية تعدي على الأصوات وكذا أشكال من خروقات تضررت نتيجتها حمس إلى درجة أننا  أودعنا شكوى لدى المحكمة الجزائية".

 

كما دعا السيد مناصرة بالمناسبة إلى الاحتكام إلى الطرق القانونية في التنديد بمثل هذه النتائج الانتخابية على غرار الطعن لدى الجهات القضائية وكذا  "بالاحتجاج السلمي والخطاب الهاديء".

نتائج الانتخابات المحلية 2017: "حمس" تأمل في أن تنصفها المحاكم الإدارية  (مناصرة)
  أدرج يـوم : الإثنين, 27 تشرين2/نوفمبر 2017 17:20     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 238 مرة   شارك