القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

وزارة الاتصال-المجلس الأعلى للغة العربية: السهر على أن تكون اللغة العربية "خالية من الأخطاء"

  أدرج يـوم : الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 08:05     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 1113 مرات
وزير الاتصال جمال كعوان و رئيس المجلس الأعلى للغة العربية صالح بلعيد وزير الاتصال جمال كعوان و رئيس المجلس الأعلى للغة العربية صالح بلعيد
صورة وأج

الجزائر- اتفق وزير الاتصال جمال كعوان و رئيس المجلس الأعلى للغة العربية صالح بلعيد على أهمية السهر على أن تكون اللغة العربية المستعملة في مجال الإعلام و الاتصال الموجهة "على نطاق واسع" للمواطن الجزائري خالية "من الأغلاط و الأخطاء الشائعة"، حسبما أفاد به يوم الاجد بيان لوزارة الاتصال.

و أوضحت وزارة الاتصال عقب اللقاء الذي خص به السيد كعوان السيد بلعيد ان "وزير الاتصال و كذا رئيس المجلس الأعلى للغة العربية قد اتفقا على اهمية السهر على أن تكون لغة الإعلام و الاتصال الموجهة على نطاق واسع للمواطن الجزائري خالية من الأغلاط و الأخطاء الشائعة".


اقرأ أيضا: المجلس الأعلى للغة العربية هدفه يبقى "تكريس المواطنة اللغوية"


كما تمحور اللقاء -حسب ذات المصدر- حول مكانة اللغة العربية في "وسائل الإعلام الجزائرية الصادرة باللغة العربية و كذا حول أفاق إقامة تعاون بين المجلس الأعلى للغة العربية و وزارة الاتصال من اجل الاستفادة من خبرة هذه الهيئة بغية مرافقة وسائل الإعلام الوطنية في جهود تحسين استعمال اللغة العربية".

و خلص ذات البيان في الأخير إلى انه تم في هذا الصدد الاتفاق على إمكانية إجراء دورات تكوينية لفائدة الصحفيين و التي سيتم تحديد رزنامتها باتفاق مشترك بين وزارة الاتصال و المجلس الأعلى للغة العربية.

آخر تعديل على الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 13:26
وزارة الاتصال-المجلس الأعلى للغة العربية: السهر على أن تكون اللغة العربية "خالية من الأخطاء"
  أدرج يـوم : الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 08:05     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 1113 مرة   شارك