القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الصحف الوطنية تبرز تنافس المرشحين لاستمالة الناخبين عشية اختتام الحملة الانتخابية

  أدرج يـوم : الأحد, 19 تشرين2/نوفمبر 2017 12:56     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 219 مرات
الصحف الوطنية تبرز تنافس المرشحين لاستمالة الناخبين عشية اختتام الحملة الانتخابية

الجزائر- عادت غالبية عنوانين الصحف الوطنية الصادرة يوم الاحد للحديث عن الساعات الاخيرة من عمر الحملة الانتخابية و التي تعرف تنافسا شديدا بين المرشحين من قوائم حزبية و حرة لإقناع المواطنين ببرامجهم الانتخابية و التوجه الخميس المقبل إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم المحليين للخمس سنوات المقبلة.

يومية "الشعب" قالت ان الستار سيسدل اليوم الاحد على الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر بعد ان رمت الاحزاب السياسية بكل ثقلها في اليومين الاخيرين و اخرجت كل اوراقها لإقناع المواطنين بالتوجه بقوة نحو صناديق الاقتراع، و تساءلت اليومية ان كان المترشحون لهذا الاستحقاق قد تمكنوا فعلا من اقناع المواطنين ببرامجهم الانتخابية و التوجه لاختيار ممثليهم في المجالس الشعبية البلدية و الولائية المقبلة.

و نقلت الجريدة ابرز ما جاء في خطابات عديد رؤساء الاحزاب المشاركة في الاستحقاق المقبل و التي تقاطع مضمونها في اهمية ان تكون نسبة المشاركة مرتفعة في المحليات المقبلة بالنظر لكون البلدية اقرب سلطة للمواطن يمكن ان يلجا اليها.

جريدة "اليوم" قالت ان رؤساء الاحزاب جددوا دعوتهم للمشاركة القوية في استحقاق الخميس المقبل تزامنا مع عشية انتهاء الحملة الانتخابية حتى يتمكن المواطنون من اختيار المنتخب النزيه و العارف بشؤون التسيير وبهدف الحفاظ على المكاسب الوطنية. و نقلت ذات اليومية تصريح رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال و الذي اكد ان الحملة الانتخابية لمحليات 2017 كانت مقبولة و ان عدد التجاوزات المسجلة خلالها كانت ضئيلة جدا.

يومية "الفجر"عادت لتصريحات دربال و التي قالت انه هون من التجاوزات المسجلة خلال الحملة حيث تغاضى عن تشويه رموز الدولة و حرق مداومات الاحزاب  و استعمال الدين في السياسة و تحول المنافسة إلى ملاسنة بين بعض المرشحين .

يومية "صوت الاحرار" تطرقت بدورها إلى تصريحات رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات و التي  دعا من خلالها إلى التحلي بالحيادية في نقل المعلومة موضحا ان الحملة الانتخابية كانت مقبولة و هادئة و بخطاب واقعي .لتضيف اليومية ان قادة حزب جبهة التحرير الوطني كثفوا من نشاطاتهم  عشية اختتام الحملة الانتخابية لدعم مرشحي  الحزب .

و قالت اليومية ان باقي الاحزاب المتنافسة على مقاعد المجالس الشعبية البلدية و الولائية المقبلة تعهدت مع قرب انتهاء عمر الحملة الانتخابية بتقديم تسيير افضل للبلديات لجلب و استقطاب اصوات الناخبين.

يومية "الخبر" خصصت حوارا للأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون تطرقت فيها إلى العديد من المسائل المتعلقة بالحملة الانتخابية و محليات 2017 و حتى رئاسيات 2019 ، لتقول ان الحملة الانتخابية الحالية كانت ناجحة بالنسبة لحزبها و عرفت استجابة واسعة لان خطابات الحزب كانت خالية من الوعود الزائفة و قدمت حلولا حقيقية .

الخبر عادت إلى تشويه الملصقات الانتخابية  لواجهة المدن وهو ما سجل بالعديد من المؤسسات التربوية بعين وسارة بالجلفة و التي تحولت إلى لوحة اشهارية كبيرة خاصة بمترشحي محليات الخميس المقبل.

يومية "لوريزون" تحدثت من جهتها عن تقييم رؤساء الاحزاب المشاركة في هذا السباق الانتخابي لمجريات الحملة الانتخابية و هو ما اوردته اليومية في صفحتها الاولى لتشير إلى الدروس التي استخلصها قادة الاحزاب بعد لقاءاتهم مع المواطنين طيلة الثلاث اسابيع الماضية .

تقاطع خطابات رؤساء الاحزاب السياسية جاء وفقا ليومية لكسبرسيون" عند الدعوة المشتركة للمواطنين من اجل المشاركة الواسعة في الاستحقاق المقبل ، مشيرة ان ساعة الحسم اقتربت لهذه التشكيلات الحزبية التي توجد اليوم في مرحلة تقييم ما قدمته خلال عمر الحملة الانتخابية التي انطلقت في 29 اكتوبر  المنصرم.

فيما  خصصت يومية "المجاهد " افتتاحيتها لمجريات الحملة الانتخابية التي دخلت ساعاتها الاخيرة لتاتي مرحلة الصمت الانتخابي قبل ان تنطلق عملية الحسم التي يعول ان تكون في اجواء عادية و بصفة شفافة و نزيهة من اجل اختيار ممثلي المواطنين الذين تبقى لهم كلمة الفصل في اختيار المنتخبين المحليين المقبلين.

يومية "لوجون اندبندان" اشارت إلى تصريحات عديد رؤساء التشكيلات السياسية التي نقلت استيائها من بعض تفاصيل اخر ايام الحملة الانتخابية و التي عرفت تصريحات و ملاسنات في الكثير من التجمعات الشعبية.

اما يومية "لوسوار دالجيري" فقالت انه و خلال عطلة نهاية الاسبوع ارتفعت حدة النقاش و حتى خطابات رؤساء مختلف التشكيلات السياسية المشاركة في محليات 2017 و التي يسعى قادتها لاستمالة الهيئة الناخبة عشية اختتام الحملة الانتخابية و بكل الاشكال بما فيها الانتقاد اللاذع لافكار و سياسة احزاب اخرى منافسة مشاركة في هذا الموعد الانتخابي.

الصحف الوطنية تبرز تنافس المرشحين لاستمالة الناخبين عشية اختتام الحملة الانتخابية
  أدرج يـوم : الأحد, 19 تشرين2/نوفمبر 2017 12:56     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 219 مرة   شارك