القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

إنطلاق أول مكتب اقتراع متنقل نحو منطقة الكحال وشناشن بتندوف

  أدرج يـوم : السبت, 18 تشرين2/نوفمبر 2017 15:23     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 5 مرات
إنطلاق أول مكتب اقتراع متنقل نحو منطقة الكحال وشناشن بتندوف

تندوف - إنطلق بعد ظهر اليوم السبت أول مكتب متنقل نحو منطقة الكحال وشناشن ( أكثر من 700 كلم ) عن عاصمة الولاية تندوف ، في إطار انتخابات تجديد المجالس الشعبية البلدية و الولائية (23 نوفمبر 2017 )، حسبما لوحظ .

وسيمكن هذا المكتب المتنقل أداء الواجب الإنتخابي لـ978 مسجلا في القوائم الإنتخابية من البدو الرحل منتشرين بهذه المنطقة ، والذين سيشرعون في الإقتراع بعد غد الإثنين لاختيار ممثليهم الجدد في المجالس المحلية المنتخبة.

 وتضم قافلة هذا المكتب المتنقل التي أعطت إشارة انطلاقها السلطات الولائية سبع (7) سيارات صالحة لكل الأرضيات ، وتتوفر على التأطير اللازم ، وعلى كل الوسائل المتعلقة بالعملية الإنتخابية ، ويرافقها أعضاء من مداومة الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الإنتخابات بتندوف ، وعدد من ممثلي التشكيلات السياسية المتنافسة في محليات 2017 ، كما ذكرت مصالح مديرية التنظيم والشؤون العامة .

  ويعد هذا المكتب المتنقل من بين 10 مكاتب اقتراع متنقلة سخرتها مصالح ولاية تندوف للعملية الإنتخابية المقبلة ، منها ستة (6) مكاتب متنقلة ببلدية أم العسل ، وأربعة (4) أخرى ببلدية تندوف ،و التى ستنطلق غدا الاحد نحو هذه المناطق البعيدة  حيث ستبدا عملية التصويت فى مجموع هذه المكاتب المتنقلة بعد غد الاثنين  وفق نفس المصدر.

 للإشارة فإن الهيئة الناخبة بولاية تندوف تحصي 87.931 مسجلا موزعين على 24 مركز اقتراع (4 في أم العسل و20 بتندوف) والتي تضم  167 مكتب تصويت.

وكان قد صدر قرار في العدد 64 من الجريدة الرسمية لوزير الداخلية و الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية  السيد نور الدين بدوي يرخص لـ10 ولايات تقع معظمها بجنوب البلاد بتقديم تاريخ افتتاح الإقتراع المتعلق   بانتخاب أعضاء المجالس الشعبية البلدية و الولائية ليوم 23 نوفمبر.

آخر تعديل على الأحد, 19 تشرين2/نوفمبر 2017 11:02
إنطلاق أول مكتب اقتراع متنقل نحو منطقة الكحال وشناشن بتندوف
  أدرج يـوم : السبت, 18 تشرين2/نوفمبر 2017 15:23     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 5 مرة   شارك