القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

 نشرة الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر 2017

  أدرج يـوم : الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 15:47     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 8 مرات

 الجزائر -نشرة الحملة الانتخابية لمحليات ال23 نوفمبر  2017.

 تحسيس :انطلقت اليوم الخميس بالنعامة القافلة الشبانية التحسيسية حول  المشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة من تنظيم مديرية الشباب والرياضة  وبمشاركة الحركة الجمعوية المحلية , وأعطى والي النعامة حجار محمد إشارة  إنطلاق هذه القافلة التي تحمل شعار " معا نبني الجزائر .. أنا شاب أشارك في  تنمية ولايتي ...أنا حر لي سلطة القرار في من أختار" و ستجوب مختلف بلديات  الولاية لتنظيم نشاطات جوارية وتوزيع مطويات. 

تكوين :نظم خلال هذا  الأسبوع الجاري ملتقيات تكوينية لفائدة مؤطري مكاتب  الإقتراع على مستوى بلديات ولاية النعامة كما اتخذت كافة الإجراءات لضمان سير  الموعد الإنتخابي لمحليات 23 نوفمبر في أحسن الظروف والسماح للمواطنين بممارسة  حقهم الانتخابي والتعبير عن اختيارهم بكل حرية كما أفاد به مدير التنظيم  والشؤون العامة محمد علي طاهري , حيث استهدفت زهاء 2.800 مؤطر للإشراف على سير  الإنتخاب بمراكز ومكاتب التصويت تم التذكير بنصوص القانون العضوي المتعلق  بنظام الانتخابات وشرح مختلف مراحل العملية الانتخابية.

 صلاحيات المجالس المحلية: شارك أكثر من 300 شاب و شابة تفوق أعمارهم 18  سنة  ضمن القافلة الوطنية التحسيسية حول الانتخابات المحلية ل23 نوفمبر الجاري   التي أعطيت إشارة انطلاقها اليوم الخميس من دار الشباب شطيبي عمار بمدينة علي  منجلي بولاية قسنطينة  , حيث تم توزيع مطويات ورقية توضح دور وصلاحيات المجالس  الشعبية الولائية والبلدية .

 

وبهذه المناسبة صرح الطالب بمركز التكوين المهني حسان (19سنة) " انه تعلم  الكثير من الأشياء خلال هذه التجربة ويعول كثيرا على أصدقائه من خلال هذه  المبادرة الجماعية التي تهدف الى انجاح الموعد الانتخابي القادم .

 نشرة الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر 2017
  أدرج يـوم : الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 15:47     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 8 مرة   شارك