القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

عمارة بن يونس يرافع من أجل تكريس الشرعية الديموقراطية وبناء  دولة قوية

  أدرج يـوم : الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2017 14:40     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 56 مرات

عنابة - رافع رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن  يونس اليوم الأربعاء بعنابة من أجل الخروج بالجزائر من عهد "الشرعية الثوريةو إدخالها "عهد الشرعية الديموقراطية لبناء دولة قوية وعصرية". و قال السيد بن يونس خلال تجمع شعبي نشطه بقاعة المسرح الجهوي عز الدين مجوبي  بوسط المدينة وذلك لحساب الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر الجاري: "إن  الوقت حان لتكريس ديمقراطية حقيقية ترتكز على سيادة شرعية الشعب" داعيا شباب  الجزائر إلى بناء هذا الوطن والمحافظة عليه.

ولدى تطرقه لاستحقاقات تجديد المجالس الشعبية البلدية والولائية المرتقبة يوم  23 نوفمبر الجاري اعتبر نفس المسؤول الحزبي الموعد الانتخابي المقبل "أكثر من  هام بالنسبة للمواطنين" باعتبار المنتخبين المحليين - كما قال - هم من سيسيرون  شؤونهم المحلية في السنوات الخمس المقبلة.

وذكر في هذا السياق بأن الحركة الشعبية الجزائرية مجندة من أجل المطالبة  بإصلاحات تمكن من تعزيز صلاحيات المنتخب المحلي لتمكينه من تجسيد برامج تنموية  وتحسين نوعية الحياة المحلية مشددا على "ضرورة رد الاعتبار للمنتخب المحلي و تخليصه من قيود الإدارة" باعتباره يمثل - كما قال- سيادة الشعب.

من جهة أخرى، تطرق السيد بن يونس إلى الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد  مذكرا بمساندته لتوجه الحكومة نحو التمويل غير التقليدي لتفادي المديونية  الخارجية معتبرا أن ذلك "لا بد أن ترافقه إصلاحات جذرية وعميقة على الصعيد  الاقتصادي" داعيا الى الدخول بعزم في اقتصاد السوق والعمل من أجل تثمين العمل  وتشييد اقتصاد متوازن.

و انتقد السيد بن يونس بهذه المناسبة المعارضة التي تدعو الشعب للخروج إلى  الشارع قائلا في هذا الصدد : "لا للمغامرة بسلم وأمن واستقرار الجزائر".

 

واختتم رئيس الحركة الشعبية الجزائرية خطابه الانتخابي بالدعوة إلى المحافظة  على الوطن مهما كانت اختلافات الطبقة السياسية كما قال مطالبا من مواطني عنابة  التصويت بكثافة لصالح مرشحين يخدمون سكان بلديات هذه الولاية ويدافعون عن  مصالحهم.

عمارة بن يونس يرافع من أجل تكريس الشرعية الديموقراطية وبناء  دولة قوية
  أدرج يـوم : الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2017 14:40     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 56 مرة   شارك