القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

"مشكل الجزائر اليوم أصبح حله بيد الشعب" (بن بعيبش)

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2017 14:17     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 4 مرات

سيدي بلعباس - اعتبر رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن  بعيبش اليوم الثلاثاء بمدينة سيدي بلعباس أن "مشكل الجزائر اليوم أصبح حله بيد  الشعب الجزائري لا بيد السلطة و لا المعارضة".

وأوضح السيد بن بعيبش لدى تنشيطه لتجمع شعبي بدار الثقافة "كاتب ياسين" في  إطار الحملة الانتخابية للمحليات المقبلة أنه "لابد على الشعب أن يستعد و يقف  إلى جانب بلده وأن يفكر مليا ويتحمل المسؤولية لاجتياز هذه المرحلة التي تمر  بها البلاد", داعيا في هذا السياق إلى "مواجهة المشاكل جماعيا وعدم إبعاد  الشعب عن السلطة".

كما أكد على "ضرورة خروج المواطنين والمواطنات يوم 23 نوفمبر من أجل المشاركة  في الانتخابات المحلية والإدلاء بصوتهم ليكونوا فعلا أصحاب القرار", مشددا على  دور "المسئولين عن الانتخابات في احترام اختيارات الشعب".

واعتبر الطاهر بن بعيبش بأن "نجاح موعد 23 نوفمبر مرهون بشرطين أولهما خروج  المواطنين و المواطنات بقوة و ثانيهما احترام النتائج التي يأتي بها الصندوق،  مشيرا إلى أن المحليات المقبلة ستكون "موعدا فاصلا بالنسبة لمستقبل الجزائر  حيث ستضمن الاستقرار للبلاد لمدة خمس سنوات المقبلة".

وعرج نفس المتحدث في كلمته على الوضعية الاقتصادية للبلاد حيث انتقد سياسة  الاعتماد بشكل كلي على البترول, مشددا على ضرورة التركيز على المورد الفلاحي والخيرات الأخرى التي تزخر بها البلاد, مشيدا في نفس الوقت بموقف رئيس  الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة, الذي رفض اللجوء إلى المديونية الخارجية.

 

كما ذكر بإنجازات جيل نوفمبر الذي غير -كما قال- مجرى التاريخ ولذلك "يجب أن  نكون خير خلف لخير سلف".

"مشكل الجزائر اليوم أصبح حله بيد الشعب" (بن بعيبش)
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2017 14:17     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 4 مرة   شارك