القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

أويحيى يستقبل الوزيرين الفرنسيين للشؤون الخارجية والاقتصاد    

  أدرج يـوم : الإثنين, 13 تشرين2/نوفمبر 2017 09:15     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 942 مرات
أويحيى يستقبل الوزيرين الفرنسيين للشؤون الخارجية والاقتصاد    
صورة وأج

الجزائر-استقبل الوزير الأول أحمد أويحي يوم الأحد  الوزيرين الفرنسيين جان ايف لودريان المكلف بأوروبا و الشؤون الخارجية و برونو  لومير وزير الاقتصاد و المالية المتواجدين بالجزائر في إطار انعقاد الدورة الرابعة للجنة الاقتصادية المشتركة الجزائرية-الفرنسية (كوميفا), حسب بيان  لمصالح الوزير الأول.

و أوضح البيان أن الاستقبال جرى بحضور وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل  ووزير الصناعة و المناجم يوسف يوسفي.

خلال الصبيحة ترأس السيد مساهل مناصفة مع نظيره الفرنسي أشغال اجتماع اللجنة  الاقتصادية المشتركة الجزائرية-الفرنسية الذي توج بالتوقيع على ثلاث اتفاقات  شراكة و تعاون اقتصادي في قطاع صناعة السيارات و الصناعة الغذائية و الكهرباء.


اقرأ أيضا:       الجزائر-فرنسا: التوقيع على عدة اتفاقات شراكة اقتصادية


و يتعلق الأمر بالتوقيع على اتفاق مساهمين بين مجمع PMO قسنطينة و مجمع  كوندور و مؤسسة Palpa Pro و PSA بيجو لصناعة السيارات بالجزائري بالإضافة  بروتوكول اتفاق لإنشاء مجمع لتصدير الفواكه و الخضر وكذا شراكة في مجال  الانتاج الفلاحي البيولوجي بين مجمع  Agrolog و مجمع  Agromed.

كما وقع الطرفان على اتفاق مساهمين بين المجمع العمومي Elec El Djazair و  مجمع Schneider في مجال صناعة التجهيزات الكهربائية ذات الضغط المنخفض و  المتوسط و العالي.

و خلال الظهيرة ترأس السيدان مساهل و لودريان مناصفة أشغال الدورة الثالثة  للحوار الاستراتيجي بين البلدين. 


اقرأ أيضا:     اجتماع اللجنة المشتركة الجزائرية-الفرنسية: مرحلة هامة لتحضير اللجنة الحكومية المشتركة الرفيعة المستوى المقرر اجتماعها بباريس يوم 7 ديسمبر المقبل (مساهل)


و يعد الحوار الاستراتيجي القائم بين البلدين إطارا غير رسمي يسمح للطرفين  بمقارنة تحليلاتهما و تبادل المعلومات المتعلقة بالتحديات و بالإشكاليات  الأمنية لاسيما تطور التهديد الارهابي.

آخر تعديل على الإثنين, 13 تشرين2/نوفمبر 2017 09:49
أويحيى يستقبل الوزيرين الفرنسيين للشؤون الخارجية والاقتصاد    
  أدرج يـوم : الإثنين, 13 تشرين2/نوفمبر 2017 09:15     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 942 مرة   شارك