القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

محليات 2017: الأحزاب السياسية تستهل الأسبوع الأخير من الحملة الانتخابية  بتكثيف الدعوات للمشاركة  في الاقتراع

  أدرج يـوم : الإثنين, 13 تشرين2/نوفمبر 2017 08:42     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 971 مرات
محليات 2017: الأحزاب السياسية تستهل الأسبوع الأخير من الحملة الانتخابية  بتكثيف الدعوات للمشاركة  في الاقتراع
صورة وأج

الجزائر- استهلت الاحزاب السياسية يوم الاحد, الاسبوع  الاخير من الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر المقبل, بتكثيف الدعوات الى  المشاركة بقوة يوم الاقتراع, بعد أن ركزت طوال الايام الماضية على المسائل  المتعلقة بتسيير الجماعات المحلية والتنمية والانشغالات اليومية للمواطن.

 


اقرأ أيضا:        انطلاق العد العكسي للحملة الانتخابية لاستحقاقات المجالس الشعبية البلدية والولائية


وفي هذا الاطار اعتبر رئيس حزب الفجر الجديد, الطاهر بن بعيبش من أم البواقي  أن التصويت في الانتخابات المحلية المقبلة يعد "فرض عين" على كل مواطن و  مواطنة ,مضيفا أن "مصير البلاد بأيدي أبنائها" و أنه "لا بد أن ننقذ أنفسنا  بالتوجه يوم 23 نوفمبر الجاري صوب صناديق الاقتراع".

و بعد أن شدد على "عدم التأخر لأداء الواجب الانتخابي يوم الاستحقاق", أشار  حزب رئيس الفجر الجديد, إلى أن مشاكل الجزائر, التي "تجاوزت الحكومات  والأحزاب,  لن  تحل إلا من خلال اختيار الشعب لممثليه في هذا الاستحقاق  وليس  عن طريق الفوضى و الأنانية و الجهوية والمحسوبية".


اقرأ أيضا:     السباق الانتخابي يبلغ أسبوعه الثالث و تأكيد على ضرورة  انتهاز المحليات لتغيير السياسات من خلال التصويت المسؤول


وفي نفس التوجه أكد رئيس حزب تجمع امل الجزائر (تاج), عمار غول, من النعامة  على "أهمية التوافد بكثافة على صناديق الاقتراع لتزكية الأصلح لتولي  المسؤولية",قبل أن يرافع من أجل "دعم التنمية وتنويع قواعد الإنتاج و استغلال  الموارد بالبلديات الحدودية لتمكين سكانها من مختلف الخدمات وتحقيق العدالة  والتوازن بين مختلف مناطق الوطن".

كما اقترح المتحدث "منح الصلاحيات الكافية للمجلس الشعبي البلدي ليتسنى له  دفع الاستثمارات المحلية وبعث مشاريع جديدة تتناسب مع خصوصية المنطقة الفلاحية  الرعوية والسياحية ومعالجة الصعوبات التي تواجه تربية المواشي مع استغلال  المناطق الشاسعة والثروات الباطنية المهمة على غرار المياه  من أجل تطوير  الفلاحة و توسيع استغلال الطاقة الشمسية".

أما الامين العام لحزب جبهة التحرير الوطني,جمال ولد عباس, فقد اختار التركيز  في التجمع الذي نشطه بالجزائر العاصمة على أهمية مشاركة المرأة  في هذا  الاستحقاق حيث دعاها الى "المشاركة بقوة"  من أجل "تعزيز المكاسب التي حققتها  في مختلف المجالات لا سيما السياسية منها".


اقرأ أيضا:      الصحف الوطنية تواكب دخول الحملة الانتخابية أسبوعها الثاني


وفي هذا الاطار ذكر السيد ولد عباس بأن حزبه "قدم عدد كبير من المترشحات  للمحليات القادمة, الامر الذي  يترجم--مثلما قال-- قناعة حزب جبهة التحرير  الوطني بضرورة تواجد المرأة في المجالس البلدية و الولائية, من جهة و كذا  أهمية الأدوار المحورية التي تؤديها المرأة"على كافة المستويات.

أما رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية , موسى تواتي فقد صرح من الاغواط  بأن  حزبه يسعى إلى "غرس الروح الوطنية في فئة الشباب'', مبرزا أن غرس الروح  الوطنية في نفوس الشباب " أمر ضروري", مبرزا ان تشكيلته السياسية "تسعى الى  تكوين شباب  يتمتعون بغيرة على الوطن  كما تزكي من يملكون تلك الخاصية   ويحوزون قدر عال من الروح الوطنية", مشددا في ذات الوقت على أهمية  أن يكون المواطن "على دراية بحقوقه و واجباته تجاه وطنه".

و من ولاية جيجل ركز رئيس حركة الاصلاح الوطني, فيلالي غويني في  التجمع  الشعبي الذي نشطه على ضرورة "المشاركة بقوة" في الانتخابات المقبلة,  مقترحا  "نموذجا جديدا" للمنتخبين يعيد الثقة  بين المواطن والمسؤول.

بدوره اعتبر رئيس جبهة المستقبل , بلعيد عبد العزيز من قالمة, أن التوجه  بكثافة إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات المحلية المقبلة يعد  "الوسيلة  الوحيدة لوقف جميع أشكال التزوير".

من جهة أخرى كشف رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات, عبد الوهاب  دربال, أن عدد تدخلات الهيئة منذ استدعاء الهيئة الناخبة لمحليات ال23 نوفمبر  الجاري بلغ 647 تدخلا شملت "الاشعارات,الاخطارات والتدخلات التلقائية", مضيفا  أن  في هذا الخصوص أنه "تم احصاء 9 إخطارات وتدخل تلقائي واحد خلال مرحلة  المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية و 71 اخطارا وثلاث تدخلات تلقائية خلال مرحلة اختيار أعوان مكاتب التصويت".

آخر تعديل على الإثنين, 13 تشرين2/نوفمبر 2017 09:21
محليات 2017: الأحزاب السياسية تستهل الأسبوع الأخير من الحملة الانتخابية  بتكثيف الدعوات للمشاركة  في الاقتراع
  أدرج يـوم : الإثنين, 13 تشرين2/نوفمبر 2017 08:42     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 971 مرة   شارك