القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الأزمة الجزائرية  "إنسانية" (التجمع من اجل الثقافة و الديمقراطية)

  أدرج يـوم : السبت, 11 تشرين2/نوفمبر 2017 09:48     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 3 مرات

بجاية - اعتبر رئيس التجمع من اجل الثقافة و الديمقراطية  يوم الجمعة ببجاية ان الازمة التي تضرب البلد منذ 2006 "ليست مالية و لكنها  مرتبطة اكثر بالعامل البشري و بنقص الكفاءات".

وقال محسن بلعباس خلال تجمع شعبي نظم بمتحف السينما للمدينة في إطار  الحملة الخاصة بالانتخابات المحلية ل23 نوفمبر المقبل ان "الازمة ليست مالية.

بل هي اولا ازمة رجال", مشيرا الى ان "غياب الكفاءة لدى أصحاب القرار سواء على  المستوى الوطني او المحلي قد أضر بالبلد".

وفي هذا الشأن استنكر رئيس التجمع من اجل الثقافة و الديمقراطية "نقص  الرؤية و العمق" في القرارات المتخذة و "بالنقائص فيما يخص التحسب لمجرى  الأحداث".

وتطرق ايضا الى "الانتظار" الذي خص الاستثمار خارج المحروقات و "غياب  مسعى من شانه, ليس فقط, دفع البلد نحو الامام و لكنه قادر على وضع اقتصاد بديل  قابل للبقاء و دائم" على  الرغم من الظرف المالي الملائم.

وأضاف قائلا "فيما يخص قطاع الطاقة, لقد كان من الممكن ترقيته الى سلم  اوسع يضم الطاقات المتجددة على غرار الشمسية التي كان توسيعها في الهيئات و  المؤسسات العمومية سيمكن من توفير الغاز و البترول و الكهرباء".

 

وعلق رئيس التجمع من اجل الثقافة و الديمقراطية قائلا "الحلول موجودة و  لكن هناك مشكل رؤية" و مفتاح النجاح مرهون ب"تسيير تضامني و شفاف و فعال  للشؤون العمومية", و هذا لا يمكن تجسيده سوى بإقرار ديمقراطية حقيقية".

الأزمة الجزائرية  "إنسانية" (التجمع من اجل الثقافة و الديمقراطية)
  أدرج يـوم : السبت, 11 تشرين2/نوفمبر 2017 09:48     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 3 مرة   شارك