القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

دربال يعرب عن ارتياحه لسير الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر في أسبوعها الأول

  أدرج يـوم : السبت, 04 تشرين2/نوفمبر 2017 13:39     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 398 مرات
دربال يعرب عن ارتياحه لسير الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر في أسبوعها الأول

الجزائر - أعرب السيد عبد الوهاب دربال رئيس الهيئة  العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات يوم السبت عن ارتياحه لمجريات الحملة  الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر في اسبوعها الاول و الذي اتسم بنشاط "خجول" لمختلف المترشحين كما هو الحال بالنسبة لكل الحملات الانتخابية في بداياتها.

و وصف السيد دربال في تصريح ل"وأج" الخطاب الانتخابي لمختلف مسؤولي الاحزاب و  المترشحين خلال الاسبوع الاول من الحملة "بالمسؤول لحد الأن" ملاحظا "تطورا  في مستوى الخطاب الانتخابي" لدى الذين نشطوا هذه الحملة سواء ممثلي الاحزاب  السياسية أو المترشحين المستقلين بحيث لم يتضمن "تجريحا او استفزازا كما كان  الحال في الاستحقاقات السابقة".


اقرأ أيضا:    الدعوة إلى اللامركزية في تسيير الشؤون المحلية وتوسيع صلاحيات المجالس المنتخبة  


و اضاف المسؤول الأول عن الهيئة الانتخابية ان الخطاب الذي ساد الحملة تميز  "بالاحترام و بالوعي المبشر" و تركز على سبل تطوير الجماعات المحلية من بلديات  و دوائر وولايات, مشيرا الى ان المترشحين "تكلموا كمتنافسين و ليس كأعداء".

من جهة اخرى تأسف السيد دربال لتصرفات بعض المترشحين و الاحزاب خاصة فيما يخص  عدم احترام الاماكن المخصصة للملصقات بحيث "سادت بعض مظاهر عدم الانضباط من  خلال الإلصاق أمام المساجد و المدارس و حتى على الحافلات". 

و بهذا الشأن اشار الى ان مصالح هيئته وجهت خلال هذا الاسبوع نحو 300 اشعار  (تنبيه و اخطار و قرار) للاحزاب و للجهة المنظمة للانتخابات, ممثلة خاصة في  الولاة, تدعوهم فيها لتصحيح الخلل و الالتزام بالنصوص القانونية المسيرة  للحملة الانتخابية يضيف مسؤول الهيئة, معتبرا ان هذه الاشعارات "لا تصل للحد  المقلق" بشأن جريان الحملة الانتخابية. 


اقرأ أيضا:    محليات 23 نوفمبر : الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية كان باهتا حسب الصحف  الوطنية


 

آخر تعديل على الأحد, 05 تشرين2/نوفمبر 2017 09:32
دربال يعرب عن ارتياحه لسير الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر في أسبوعها الأول
  أدرج يـوم : السبت, 04 تشرين2/نوفمبر 2017 13:39     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 398 مرة   شارك