القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الحضور المحتشم للوسائط التكنولوجية في الحملة الانتخابية يتصدر عناوين الصحف  الصادرة بشرق البلاد

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 31 تشرين1/أكتوير 2017 09:16     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 52 مرات
الحضور المحتشم للوسائط التكنولوجية في الحملة الانتخابية يتصدر عناوين الصحف  الصادرة بشرق البلاد

قسنطينة- تصدر الحضور المحتشم للوسائط التكنولوجية  الحديثة في الحملة الانتخابية التي تخوضها مختلف التشكيلات السياسية المتنافسة  لحجز مقاعد في المجالس الشعبية البلدية والولائية عقب انتخابات ال23 نوفمبر  المقبل عناوين الصحف الصادرة بشرق البلاد يوم الثلاثاء.

و عنونت الجريدة العمومية النصر افتتاحيتها ب"القدرة على التكيف" حيث أوضح  كاتب المقال بأن "بعض المرشحين انتبهوا لحتمية التواصل عن طريق فيسبوك و تويتر  و باقي الوسائط إلا أن حضورهم يظل مقتصرا على نشر ملصقات و صور عن الاجتماعات  و الخرجات".

و أضاف: "لا نجد تواصلا تفاعليا مع الفئات المستهدفة ولا حتى شرحا للبرامج في  استعراض لا يسوق للمرشحين بالشكل الذي تتطلبه الانتخابات بكل ما تحمله من بعد  جواري".

و استنادا لكاتب الافتتاحية فإن "الاتصال عبر الوسائل الجديدة التي تتفوق في  ذكائها على الإنسان أحيانا ليس بالبساطة التي يراها البعض حيث قد يرتكز على  الصورة لكن تلك الصورة و إن لم يحسن استعمالها تنقلب على صاحبها".

كما نقلت هذه الصحيفة الصادرة بقسنطينة تصريحات وزير الشؤون الدينية و  الأوقاف محمد عيسى الذي دافع عن حق الإمام في ممارسة السياسة.

و خصصت هذه اليومية أيضا ثلاث صفحات لخرجات قادة الأحزاب السياسية عبر مختلف  ولايات الوطن من أجل إقناع و استمالة الناخبين.

من جهتها نقلت يومية "لاست ريبوبليكان" في عددها ليوم الثلاثاء من خلال  صفحتين بأن صوت هذه الحملة قد برز من خلال أولى التجمعات حيث "سيطرت المواضيع  المحلية على الخطابات".

و تحدثت الجريدة عن النشر الفوضوي لقوائم المرشحين بعنابة و أشارت إلى أنه  بعد 48 ساعة من انطلاق الحملة الانتخابية "تم تجنيد فرق بأكملها من طرف قادة  التشكيلات السياسية فيما باشرت باقي التشكيلات المستقلة وضع الملصقات في كل ما  يمثل واجهة فارغة".

 

و بدورها تطرقت جريدة "آخر ساعة" الناطقة باللغة العربية و الصادرة بعنابة  ل "الحملة الانتخابية الجوارية" التي يقوم بها مرشحو جبهة التحرير الوطني عبر  الأحياء الشعبية.

الحضور المحتشم للوسائط التكنولوجية في الحملة الانتخابية يتصدر عناوين الصحف  الصادرة بشرق البلاد
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 31 تشرين1/أكتوير 2017 09:16     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 52 مرة   شارك