القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الجزائر تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف الدرك النيجيري  

  أدرج يـوم : الإثنين, 23 تشرين1/أكتوير 2017 12:35     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 10 مرات
الجزائر تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف الدرك النيجيري  

الجزائر - أدانت الجزائر اليوم الاثنين بشدة الاعتداء  الإرهابي الدموي الذي استهدف قوات الدرك النيجيرية المتواجدة على القرب من  الحدود المالية، مشيرة إلى مواصلة دعمها للمجهود الجماعي الرامي إلى "تعزيز استراتيجية مكافحة الإرهاب على المستويين الإقليمي والدولي".

وصرح المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف، لوأج  قائلا "ندين بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف وحدة من الدرك النيجيري  بمدينة أيورو مخلفا 13 دركيا نيجيريا سقطوا في ميدان الشرف تابعين لمفرزة  دركية تضمن أمن هذه المنطقة القريبة من الحدود المالية".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الجزائرية يقول "ننحني أمام تضحياتهم الجليلة  ونقدم تعازينا الخالصة لعائلاتهم وللحكومة النيجيرية  كما نعبر عن تضامننا  التام معهم" مضيفا "سنبقى مقتنعين أنه مهما كانت التضحيات فإن الشعب والجيش  والقوات المسلحة النيجيريين سيتمكنون من صد الإرهاب وإفشال مخططاته الدموية".

 

وأكد السيد بن علي الشريف أن "الجزائر التي لطالما برهنت على تضامنها مع  البلدان والشعوب الأشقاء والجيراني ستواصل دعمها للمجهود الجماعي الرامي إلى  تنسيق الجهود وتعزيز استراتيجية مكافحة الإرهاب على المستويين الإقليمي  والدولي". 

آخر تعديل على الإثنين, 23 تشرين1/أكتوير 2017 13:03
الجزائر تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف الدرك النيجيري  
  أدرج يـوم : الإثنين, 23 تشرين1/أكتوير 2017 12:35     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 10 مرة   شارك