القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها الثالثة غدا الأحد

  أدرج يـوم : السبت, 21 تشرين1/أكتوير 2017 14:47     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 32 مرات
أرشيف أرشيف
صورة وأج

الجزائر- تنظم وزارة الاتصال، سهرة يوم غد الأحد بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال (الجزائر العاصمة)، حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها الثالثة، وذلك إحياء لليوم الوطني للصحافة المصادف ل22 أكتوبر، حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان للوزارة.

و أوضح ذات المصدر أنه "في إطار جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف، التي جاءت تحت عنوان: "حفاظ على البيئة.. مفتاح الرفاه العمومي والسعادة الاجتماعية"، سيتم بالمناسبة "تسليم الجوائز تتويجا للأعمال الصحفية المتميزة على اختلاف أنواعها، بما فيها الصورة الفوتوغرافية والصحافة الالكترونية".

و أضاف البيان أن وزير الاتصال، جمال كعوان، "سيقوم يوم غد الأحد بالرد على أسئلة الصحافة الوطنية من خلال نزوله ضيفا على منتدى يومية المجاهد، بالإضافة إلى مشاركته اليوم السبت 21 أكتوبر بمدينة تيزي وزو في فعاليات إحياء ذكرى اغتيال الاعلامي إسماعيل يفصح، التي ستنظمها جمعية التحدي برعاية والي ولاية تيزي وزو".

وفي  إطار الاحتفال بذات المناسبة وتجسيدا لموضوعية جائزة رئيس الجمهورية لهذه الطبعة، ستنظم الوزارة بالتعاون مع وزارة البيئة والتهيئة العمرانية والطاقات المتجددة، اليوم السبت، سلسلة من المحاضرات حول البيئة والإعلام، كما ستساهم الوزارة مع المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين في تنشيط ندوة تحت عنوان: "الإعلام الرياضي : تحديات وآفاق" بمقر الإذاعة الوطنية.

وكان رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، قد دعا في رسالة له بمناسبة احياء اليوم الوطني للصحافة أسرة الإعلام لأن تكون "في خدمة المصالح العليا للجزائر بالمساهمة في شرح الحقائق والانتقاد الواقعي لنقائص البلاد ومن خلال ترقية صورة الجزائر لدى باقي دول و شعوب العالم".

وقال رئيس الجمهورية  في هذا الشأن: "نعيش جميعا معا مصاعب المرحلة في المجال

المالي والاقتصادي، ولقد قررنا أساليب لمواجهتها والاستمرار في نهج البناء والتشييد مع القيام بالإصلاحات الضرورية، كما نعيش في محيط جهوي مثقل بالأزمات والنزاعات البعض منها في جوارنا المباشر، وهو أمر يتطلب منا الحذر واليقظة للحفاظ على أمن واستقرار وسلامة بلادنا"، مشيرا إلى أن هذه التحديات "هي تحديات الشعب والوطن لا تمييز في مواجهاتها بين مختلف التوجهات السياسية أو بين مختلف الشرائح الاجتماعية، فنجاح الوطن في المجال الاقتصادي هو نجاح جميع أبنائه، كما أن إبقاء الوطن في أمن وسلام هو مكسب روحي لجميع المواطنين".

حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها الثالثة غدا الأحد
  أدرج يـوم : السبت, 21 تشرين1/أكتوير 2017 14:47     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 32 مرة   شارك