القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الجزائر- إيطاليا: تطوير التعاون في مجال التنمية الاجتماعية و حماية المرأة وترقيتها

  أدرج يـوم : الخميس, 19 تشرين1/أكتوير 2017 18:13     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 69 مرات
الجزائر- إيطاليا:  تطوير التعاون في مجال التنمية الاجتماعية و حماية المرأة وترقيتها

الجزائر- أكدت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة،غنية ادالية والأمينة العامة لوزارة الخارجية و التعاون الدولي بالجمهورية الإيطالية، إليزبتا بيلوني، بالجزائر العاصمة ،عن رغبتهما المشتركة في تطوير سبل التعاون سيما في مجال التنمية الاجتماعية و حماية المرأة و ترقيتها، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان للوزارة.

وحسب ما أوضحه بيان الوزارة، "قدمت السيدة ادالية خلال لقاءها بالمسؤولة الإيطالية عقب زيارتها للجزائر، عرضا حول المهام المسندة إلى قطاع التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة  ومحاربة العنف ضدها مع تمكينها اقتصاديا"، مؤكدة في نفس الوقت على العلاقات المتينة التي تجمع البلدين.

وبالمناسبة ، وجهت السيدة بيلوني دعوة لوزير التضامن الوطني من أجل المشاركة في المنتدى الأورومتوسطي المزمع عقده مطلع السنة القادمة بالجمهورية الإيطالية.

جدير بالذكر ، أن السيدة بلوني تقوم بزيارة عمل للجزائر ، تندرج في إطار المشاورات السياسية المنتظمة بين وزارتي الشؤون الخارجية الجزائرية و الإيطالية و ستكون هذه المشاورات السياسية فرصة للتحضير الاجتماع ال4 الرفيع المستوى المقرر بالجزائر العاصمة خلال السداسي الأول لسنة 2018.

 

 

الجزائر- إيطاليا: تطوير التعاون في مجال التنمية الاجتماعية و حماية المرأة وترقيتها
  أدرج يـوم : الخميس, 19 تشرين1/أكتوير 2017 18:13     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 69 مرة   شارك