القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الأمن الإقليمي : انطلاق أشغال الدورة ال1 للحوار رفيع المستوى الجزائر-الاتحاد الأوروبي

  أدرج يـوم : الخميس, 19 تشرين1/أكتوير 2017 11:34     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 21 مرات
الأمن الإقليمي : انطلاق أشغال الدورة ال1 للحوار رفيع المستوى  الجزائر-الاتحاد الأوروبي

بروكسل- انطلقت أشغال الدورة الأولى للحوار رفيع  المستوى الجزائر-الاتحاد الأوروبي في مجال الأمن الإقليمي و مكافحة الإرهاب  يوم الخميس في بروكسل.

و أوضح مصدر دبلوماسي ان اللقاء الذي يترأسه مناصفة وزير الشؤون الخارجية  عبد القادر مساهل و رئيسة الدبلوماسية الاوروبية فديريكا موغيريني يهدف الى  بعث حوار غير رسمي حول وسائل "توحيد الجهود" لمكافحة الارهاب و "دعم جهود  الجزائر"في مجال الاستقرار الاقليمي.   

 و اضاف  ان "الجزائر تحظى بتجربة عالمية معترف بها في مجال مكافحة الارهاب و  يمكنها تقديم تجربة مؤكدة للاتحاد الاوروبي في هذا المجال" مشيرا الى انها  تقوم بعمل "معتبر" لتأمين حدودها و تلعب "دورا أساسيا" في استقرار المنطقة. 


اقرأ أيضا: أنطونيو تاجاني يشيد بجهود الجزائر في تكريس الاستقرار بالمنطقة

 


و  أكد ذات المصدر ان "كل دعم من الاتحاد الأوروبي لجهود الجزائر سيعود  بالفائدة على الجميع".

و كان رئيس البرلمان الأوروبيي أنطونيو تاجانيي قد أشاد امس الأربعاء بالجهود  التي بذلتها الجزائر في تكريس الاستقرار على الصعيد الاقليميي معربا عن  ارتياحه للدور "الهام" الذي تقوم به في استقرارا ليبيا و في مكافحة الارهاب.

 


اقرأ أيضا: مساهل في زيارة عمل ابتداء من غد الأربعاء للمؤسسات الأوروبية في بروكسل

 


 

و قال عقب اللقاء الذي جمعه بوزير الخارجيةي عبد القادر مساهل الذي يقوم  بزيارة للمؤسسات الأوروبية في بروكسل تدوم يومين "نحن مرتاحون جدا للعمل الذي  تقوم به الجزائر من أجل استقرار الضفة الجنوبية للمتوسط".

وأكد رئيس البرلمان الأوروبيي في هذا الصددي ان الجزائر التي تبذل الكثير من  الجهود من اجل الاستقرار في ليبيا و مكافحة الإرهاب لا سيما ضد جماعة "بوكو  حرام" تقوم ب"عمل هام جدا" مشيرا إلى انها تتابع "باهتمام كبير" كل ما يحدث في  بلدان منطقة الساحل.

آخر تعديل على الخميس, 19 تشرين1/أكتوير 2017 13:36
الأمن الإقليمي : انطلاق أشغال الدورة ال1 للحوار رفيع المستوى الجزائر-الاتحاد الأوروبي
  أدرج يـوم : الخميس, 19 تشرين1/أكتوير 2017 11:34     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 21 مرة   شارك