القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

بن صالح يشارك في فعاليات الجمعية 137 للاتحاد البرلماني الدولي من 13 الى 18 أكتوبر بسانت بيترسبورغ الروسية

  أدرج يـوم : الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017 14:41     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 202 مرات
صورة أرشيف صورة أرشيف

الجزائر- يشارك رئيس مجلس الأمة, عبد القادر بن صالح,  على رأس وفد برلماني مشترك فيما بين الغرفتين في فعاليات الجمعية 137 للاتحاد  البرلماني الدولي والاجتماعات المتصلة بها, وذلك في الفترة ما بين 13 و 18  أكتوبر بمدينة سانت بيترسبورغ الروسية, حسب ما أفاد به يوم الخميس بيان للمجلس.

وستعالج هذه الدورة مواضيع عديدة ومتنوعة أبرزها اشكالية "تعزيز التعددية  الثقافية والسلام من خلال الحوار بين الأديان و بين الأعراق" وما تعلق منها  بالتنمية المستدامة وتطوير البحوث العلمية لتحقيق أعلى معايير الصحة للجميع  ومواضيع أخرى عديدة تتعلق بالسلم والأمن والاستقرار في أكثر من منطقة في  العالم.

كما ستعرف فعاليات الجمعية 137 للاتحاد البرلماني الدولي التي تتزامن مع  الذكرى العشرون لصدور الإعلان العالمي حول الديمقراطية, انتخاب رئيس جديد  للاتحاد البرلماني الدولي للثلاث سنوات القادمة.

هذا, وستجتمع المجموعات السياسية الإفريقية, العربية وبرلمانات الدول الأعضاء  في منظمة التعاون الإسلامي كل على حدة خلال يومي الجمعة 13 والسبت 14 أكتوبر  2017 لدراسة المواضيع المدرجة في جدول أعمال الجمعية. 

ويتشكل الوفد البرلماني المشترك من السيدتين والسادة محمد ماني, عضو مجلس  الأمة, رئيس لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الانسان بمجلس الأمة, عضو  الاتحاد البرلماني الدولي, فوزية بن باديس, عضو مجلس الأمة عضو اللجنة  التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي, مسعود زيتوني, عضو مجلس الأمة, نادية  لعبيدي, نائب بالمجلس الشعبي الوطني, محمد جلاب, نائب بالمجلس الشعبي الوطني,  الصديق شهاب, نائب بالمجلس الشعبي الوطني, عضو لجنة شؤون الأمم المتحدة بالاتحاد البرلماني الدولي.

آخر تعديل على الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017 16:12
بن صالح يشارك في فعاليات الجمعية 137 للاتحاد البرلماني الدولي من 13 الى 18 أكتوبر بسانت بيترسبورغ الروسية
  أدرج يـوم : الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017 14:41     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 202 مرة   شارك